حداداً على أرواح شهداء مخيم عقبة جبر..

الإضراب الشامل يعم مخيمات ومدن الضفة الغربية

الإثنين 06 فبراير 2023
إضراب شامل في مخيم بلاطة بنابلس، تصوير شبكة قدس
إضراب شامل في مخيم بلاطة بنابلس، تصوير شبكة قدس

عمَّ الاضراب الشامل مُخيّمات اللاجئين والمدن والقرى في الضفة المحتلة، اليوم الاثنين 6 فبراير/ شباط، وذلك حداداً على أرواح الشهداء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم عقبة جبر بمدينة أريحا فجر اليوم.

وطال الاضراب العديد من المُخيّمات الفلسطينيّة، منها مُخيّم بلاطة والأمعري والدهيشة وعقبة جبر، إلى جانب مراكز المدن الكبرى.

وأدانت الفصائل الفلسطينيّة منذ الصباح، عملية اغتيال الشبّان في مُخيّم عقبة جبر، مُؤكدةً أنّ الاحتلال سيدفع ثمن جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

وفجر اليوم، أعلن جيش الاحتلال عن اغتيال 5 مقاومين واختطاف جثامينهم في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا، من بينهم من يتهمهم الاحتلال بتنفيذ عملية إطلاق النار بداية الأسبوع الماضي، إلى جانب تنفيذ حملة اعتقالات طالت 8 لاجئين من المُخيّم.

وبحسب المصادر الطبية، فإنّ الشهداء الخمسة هم: رأفت وائل عوادات، ومالك لافي، وأدهم مجدي عوادات، وإبراهيم وائل عوادات، إلى جانب مقاومٍ آخر.

ومن جهتها، دعت القوى الوطنية والإسلامية إلى الإضراب الشامل وإشعال نقاط التماس في الضفة والقدس بوجه الاحتلال، وذلك وفاءً لأرواح شهداء المقاومة الذين ارتقوا في أريحا.

وأشعل شبان الإطارات المطاطية على الطرق المؤدية إلى مُخيّم عقبة وأريحا، وذلك في إطار المواجهات التي اندلعت عقب ارتقاء الشبّان الخمسة.

5-1.jpg

وتأسّس مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين عام 1948 على مسافة 3 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من أريحا، وينحدر سكّان المُخيّم من قرابة 300 قرية شمال حيفا بالإضافة إلى مناطق غزة والخليل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد