أعلن سفير السلطة الفلسطينية في سوريا سمير الرفاعي مساء الإثنين، إنقاذ 21 شخصاً من أبناء مخيم الرمل الفلسطيني في مدينة اللاذقية، من تحت أنقاض مبنيين دمرهما الزلزال.

وأضاف الرفاعي، أنّ فرق الهلال الأحمر الفلسطيني نقلت المصابين إلى المستشفيات، 6 منهم ادخلوا إلى العناية المركزة، فيما وصفت حالة 15 آخرين بإصابات طفيفة إلى متوسطة.

وأشار الرفاعي، إلى أنّ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، تقوم بالعمليات اللازمة، وإقامة مراكز إيواء للعائلات التي تصدعت منازلهم، وتقديم الخدمات اللازمة.

وكان الرفاعي، قد أعلن صباحاً عن وفاة ثمانية لاجئين فلسطينيين في سوريا، بينهم 3 أطفال، وأشار إلى انتشال خمس جثث منهم في مخيم الرمل، إضافة إلى جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض في مخيم النيرب.

وانتشل الأهالي 3 ضحايا أطفال من تحت أنقاض مبنى في مخيم النيرب، عرف منهم الشقيقتين رهف ورغد قاسم، فيما أصيب 3 أشخاص من عائلة اللاجئ الفلسطيني حسين عباس بالمخيم.

وتتواصل في مخيم الرمل، عمليات البحث عن ضحايا وناجين من بين أنقاض المباني، بجهود أهليّة، وسط مناشدات لتوفير معدات ثقيلة لإزالة الأنقاض، في وقت أحدث الزلزال دماراً كبيراً في العديد من الأبنية السكنية في مخيمي الرمل و النيرب.

وضرب زلزال مدمر فجر اليوم الإثنين 6 شباط/ فبراير، مناطق جنوبي تركيا، بلغت قوته 7,8 درجات على مقياس ريختر، ونتج عنه مئات الضحايا في كل من تركيا وسوريا حتى اللحظة، وإصابة الآلاف.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد