انهيار سقف منزل في مخيم الشاطئ والعائلة مشرّدة في البرد القارس

الثلاثاء 07 فبراير 2023

 انهار سقف منزل لاجئ فلسطيني في مُخيّم الشاطئ للاجئين الفلسطينيين غرب مدينة غزّة، دون تسجيل إصابات.

وأوضح صاحب المنزل معتز النحال لبوابة اللاجئين الفلسطينيين أنّ سقف المنزل انهار دون أن تعلم العائلة ما سبّب الانهيار حتى هذه اللحظة، وذلك بالرغم من أنّ خرسانة المنزل تعتبر جديدة مقارنة بغيرها من المنازل في المُخيّم.

وقال النحال لموقعنا: انهار سقف المنزل وأطفالي تضرّروا بشكلٍ طفيف لأنهم كانوا بعيدين إلى حدٍ ما من مكان الانهيار، ولكن حتى هذه اللحظة لا نعرف سبب الانهيار هل هو من المنخفض الجوي العميق الذي يضرب المنطقة، أو بفعل "زلزال".

وأشار النحال إلى أنّ طواقم الشرطة والصحة والدفاع المدني هرعت إلى المكان وتفقّدوه بالكامل، لكن حتى هذه اللحظة لم تصلهم مساعدات من أي جهة أو مؤسّسة.

وناشد النحال كافة الجهات المعنية وخاصة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بضرورة التدخّل وإنقاذ عائلته التي أصبحت مشرّدة في البرد القارس في ظل المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة.

وفي مقابلةٍ سابقة، قال المهندس نصر أحمد رئيس اللجنة الشعبيّة في مُخيّم الشاطئ، لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إنّ اللجنة الشعبيّة أجرت مسحاً في المُخيّم للمنازل التي هي بحاجة إلى الترميم، فوجدنا أنّ هناك 152 منزلاً هي بيوت قديمة من "الزينكو والأسبست" بحاجة ماسّة إلى تحسين السكّن فيها من قِبل وكالة "أونروا".

ويُشار إلى أنّ مُخيّم الشاطئ يفتقر إلى البنية التحتية السليمة التي تهالكت بفعل مرور السنوات وعدم مراعاتها للزيادة السكانيّة، كذلك هناك الكثير من المنازل التي تآكلت بفعل الزمن ومسقوفة إمّا بالقرميد والأسبست القديم، وتحتاج إلى ترميم لمنع الانهيارات.

ويعتبر مُخيّم الشاطئ ثالث مُخيّمات اللاجئين في قطاع غزّة، وواحداً من أكثرها اكتظاظاً بالسكان، حسب "أونروا"، ويُعرف بهذا الاسم بسبب موقعه قبالة شاطئ البحر، ويُعد مسكناً لأكثر من 80 ألف لاجئ يسكنون جميعهم في بقعة لا تزيد مساحتها عن 0.52 كيلو متر مربع فقط.

3-5.jpg
3-3.jpg
3-4.jpg
3-2.jpg
3-1.jpg
خاص/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد