انطلقت من مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في طرابلس شمال لبنان اليوم الإثنين 13 شباط/ فبراير، قافلة إغاثية من تبرعات أهالي المخيم جهزت لمنكوبي الزلزال في سوريا.

وشملت القافلة، شاحنتين مجهزتين باللوازم الإغاثية العينية، من ملابس وفراش وبطانيات ومواد تموينية، إضافة إلى سيارة إسعاف وبعض اللوازم الإسعافية، فضلاً عن التبرعات المادية.

وانطلقت حملة التبرعات في مخيم البداوي، يوم الخميس 9 شباط/ فبراير، واستمرت حتّى الجمعة، بدعوة وتنظيم من قبل النادي الثقافي الفلسطيني العربي، فيما لقيت تجاوباً كبيراً، رغم الأوضاع المعيشية المتردية للأهالي، حسبما أشار النادي.

يذكر، أنّ هذه القافلة هي الثانية التي تنطلق من مخيمات لبنان لإغاثة منكوبي الزلزال في سوريا، بعد قافلة أولى انطلقت ظهر اليوم السبت 11 شباط/ فبراير، من مخيم نهر البارد، عبر معبر العريضة الحدودي بين لبنان وسوريا شمالاً.

 
https://www.facebook.com/watch/?v=561349559360787

المخيمات الفلسطينية في #لبنان تشارك في حملات إغاثة المتضررين من #الزلزال في #سوريا و #تركيا.. واللاجئون الفلسطينيون يتهافتون مستجيبين لحملات التبرع والمؤازرة تقرير: عمر طافش

Posted by ‎بوابة اللاجئين الفلسطينيين‎ on Sunday, February 12, 2023

فيما تتواصل حملات التبرع والإغاثة لمنكوبي الزلزال في سوريا، في عدد من المخيمات الفلسطينية في لبنان، وتشمل مخيمات شاتيلا وبرج البراجنة في بيروت ومخيم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان.

في مخيم برج البراجنة تجهز لجان المساجد والجمعيات في المخيم، لإطلاق حافلة بالمساعدات الإغاثية التي جرى جمعها خلال الأيام الفائتة، فيما تواصل جمعية الشفاء للخدمات الإنسانية والطبية، حملتها في كافة مناطق عملها في المخيمات والتجمعات الفلسطينية.

4-1.jpg

والجدير بالذكر، أن عدد ضحايا الزلزال في سوريا بلغ نحو 4500 شخص، فضلاً عن مئات آلاف المشردين من منازلهم، وسط استمرار عمليات البحث عن الضحايا أو ناجين محتملين، بعد مرور 7 أيام على الكارثة.

 

4-2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد