شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الأربعاء 15 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ العشرات من اللاجئين الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال خلال اقتحامها مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين شمال شرق القدس المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم شعفاط، وأطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب السكّان ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق، كما اعتدت بوحشية على طالبة مدرسية.

أمّا في الضفة، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من نابلس وسلفيت شمال الضفة، حيث اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تل جنوب غرب نابلس وداهمت عدة منازل لأسرى محررين وفتشتها وأجرت تحقيقاً ميدانياً معهم، واعتقلت عمرو عماد ريحان وعبيدة يامين.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عبد الله شتات من منزله ببلدة بديا غرب سلفيت، فيما اقتحمت قوات الاحتلال منزل همام مرعي في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت وفتشته وحققت معه ومع أبنائه ميدانياً.

وخلال شهر يناير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد