كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء 15 شباط/ فبراير، عن الوضع الصحي لثلاثة أسرى اعتقلوا مصابين بالرصاص الحي الأسبوع الماضي، خلال عدوان الاحتلال الصهيوني على مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في أريحا بالضفة المحتلة.

وأوضح مسؤول الدائرة القانونية في الهيئة جميل سعادة، أنّ طواقم الهيئة تمكّنت من زيارة الأسيرين الجريحين حسن عويضات وعلاء عويضات في مستشفى (هداسا عين كارم)، وتبيّن أنّ وضعهما الصحي مستقر.

وأشار سعادة، إلى أنّ جلسة محكمة ستعقد لهما يوم غدٍ الخميس في (عوفر) دون حضورهما نتيجة وضعهما الصحي.

وبشأن الأسير حسن عويضات ووضعه الصحي، أشار سعدات إلى أنّ حالته الصحيّة مستقرّة، حيث أجريت له عملية جراحية وتم وضع بلاتين له في رجليه، بينما الأسير علاء عويضات يوجد بالعناية تحت أجهزة التنفس الاصطناعي والتخدير لكن وضعه الصحي مستقر.

وحول الأسير الجريح قصي فرح، قال سعادة، إنّ وضعه الصحي مستقر، وكانت إدارة سجون الاحتلال قد نقلته قبل أيام إلى عيادة سجن الرملة، علماً بأنه كان قد أصيب في الجهة اليسرى من الخاصرة.

والأسبوع الماضي، أعلن جيش الاحتلال عن قيام قواته باغتيال عدد من المطلوبين في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين في مدينة أريحا بالضفة المحتلة، وإصابة العشرات.

وعمَّ الإضراب الشامل مُخيّمات اللاجئين والمدن والقرى في الضفة المحتلة، حداداً على أرواح الشهداء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الصهيوني في مُخيّم عقبة جبر.

وتأسس مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين إبان النكبة عام 1948 على مسافة 3 كيلومترات إلى الجنوب الغربي من أريحا، وينحدر سكّانه من قرابة 300 قرية شمال حيفا بالإضافة إلى مناطق غزة والخليل.

وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد