أعلنت حكومة اليابان، الليلة، عن تقديم حزمة من المساعدات الجديدة للشعب الفلسطيني، عن طريق المنظمات الدولية ومن ضمنها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأوضحت الحكومة في بيانٍ لها، أنّ حزمة المساعدات الجديدة ستكون بقيمة 39,199,843 دولاراً، إلى جانب تقديم المنظمات غير الحكومية اليابانية حزمة بقيمة 100 مليون ين ياباني (حوالي 0.76 مليون دولار) كمساعدةٍ اقتصاديّة شاملة.

وأشارت الحكومة إلى أنّ هذه الحزمة الجديدة تتضمّن مساعدة اللاجئين الفلسطينيين من خلال وكالة الغوث الدولية "أونروا"، وذلك للاستمرار في تقديم الخدمات لكافة اللاجئين الفلسطينيين في ظل التحديات العالمية.

وبيّنت حكومة اليابان، أنّ هذه المساعدات أيضاً من أجل تعزيز الاقتصاد والوصول إلى الأسواق والفرص التجارية والجهود الصناعية مثل مصائد الأسماك والزراعة للمجتمعات النائية، وسيتم تقديمها من خلال منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (FAO) ومنظمة العمل الدولية (ILO) ومركز التجارة الدولية (ITC) ومكتب الرباعية (OQ) ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO))، ومكافحة التغير المناخي من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP).

وبحسب بيان اليابان، فإنّ الحزمة الجديدة تتضمن المساعدة في النظام الصحي والصحة الجنسية والإنجابية، من خلال صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) ومكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، وتقديم المساعدات الإنسانية بما في ذلك للغذاء في قطاع غزة من خلال برنامج الأغذية العالمي (WFP) ومنصة اليابان (JPF) للمنظمات غير الحكومية اليابانيّة.

وفي وقتٍ سابق من شهر فبراير الجاري، أفادت وكالة "أونروا"، بأنّ الحكومة اليابانيّة تبرّعت بمبلغ 33,2 مليون دولار لوكالة الغوث، وذلك لدعم اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد