اللجنة الشعبية في مخيم البداوي تدعو اللاجئين لتسجيل أضرار الهزات الأرضية

الثلاثاء 21 فبراير 2023

دعت اللجنة الشعبية في مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في مدينة طرابلس شمال لبنان، أهالي المخيم الذين لاحظوا أضرارا على منازلهم ومبانيهم جراء الهزات الأرضية الأخيرة، لتسجيل أسمائهم وعناوينهم وأرقام هواتفهم لديها.

جاء ذلك، في تعميم صادر عنها اليوم الثلاثاء 21 شباط/ فبراير وصل لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين، وأشارت عبره إلى إمكانية الكشف على المنازل المتضررة من قبل مهندسين، لتحديد الأضرار والعمل على إجراء اتصالات مع وكالة "أونروا" والجمعيات لإصلاحها.

وقالت اللجنة في تعميمها، إنّ عملية تسجيل المنازل المتضررة بدأت اليوم الثلاثاء من الساعة العاشرة صباحاً وحتّى الثانية بعد الظهر، على أن تمتد لمدّة أسبوع.

وكانت اللجان الشعبية في منطقة الشمال بالتنسيق مع اتحاد المهندسين الفلسطينيين، قد باشرت في عملية مسح للأبنية في مخيم نهر البارد شمال لبنان.

وأكّد أمين سر اللجان الشعبية في الشمال أبو ماهر الغنومي في تصريح لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين عزم اللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال بالاشتراك مع اتحاد المهندسين الفلسطينيين، إجراء مسح شامل للأبنية المتصدعة، وطالب وكالة "أونروا" والدول المانحة، بضرورة تنفيذ خطّة عاجلة لإعادة ترميم وتأهيل الأبنية التي تشكل خطراً على سكانها في مخيمات نهر البارد والبداوي شمال لبنان.

وتجددت مخاوف الأهالي من البنية الإنشائية لمنازلهم، ولا سيما مع تكرار الهزات، وأخرها يوم أمس الإثنين 20/فبراير، عقب الهزة الأرضية التي شعر بها سكان لبنان بعد أن ضرب زلزال جديد مدينة أنطاكيا جنوب تركيا، حيث هرع الأهالي إلى الشوارع خوفاً من تصدعات أو انهيارات قد تطال المباني.

ويعاني سكان 5500 منزل في كافة المخيمات الفلسطينية في لبنان، من الحالة الإنشائية السيئة، والحاجة لعمليات الترميم، بحسب رقم صرحت به الناطقة باسم وكالة "الأونروا" هدى السمرا في وقت سابق.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد