عمّ الإضراب الشامل منذ صباح اليوم الخميس 23 شباط/ فبراير، مُخيّمات اللاجئين ومدن قطاع غزّة والضفة المحتلة، وذلك تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في نابلس أمس الأربعاء، والتي أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينياً وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح.

وطال الإضراب المدارس والجامعات وكافة مناحي الحياة، حيث عطّلت المدارس والجامعات، والمصارف، والمحال التجارية، وفي المقابل خرجت دعوات لكافة الجماهير الفلسطينيّة بالاستمرار بفعاليات المواجهة مع الاحتلال في كل مدينة وقرية ومُخيّم، والخروج بمسيرات غضب رفضاً لجرائم الاحتلال المستمرة.

ومساء أمس الأربعاء، شارك عشرات الفلسطينيين في مدينة جنين ومُخيّم اللاجئين فيها، في مسيرةٍ غاضبة منددة بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال، حيث رفع المشاركون اليافطات المنددة بجرائم الاحتلال.

وخلال المسيرة التي انطلقت من ساحة مُخيّم جنين بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، جاب المشاركون شوارع المدينة ورددوا الهتافات المنددة بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال ضمن سلسلة من المجازر التي ترتكب بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وفي طوباس، شارك العشرات في وقفة منددة بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في نابلس، حيث ردد المشاركون الهتافات الغاضبة والداعية إلى تصاعد المقاومة رداً على جرائم الاحتلال.

أمّا في قطاع غزّة، فقد انطلقت مساء الأربعاء، مسيرات حاشدة في مختلف مُخيّمات ومدن القطاع، وذلك تنديداً بمجزرة الاحتلال في نابلس.

قطاع غزة
وقفة في قطاع غزة تنديدا بمجزرة نابلس

وكانت قوات الاحتلال، اقتحمت مدينة نابلس، وارتكبت مجزرة أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينياً بينهم ثلاثة مسنين، وطفل، وإصابة أكثر من 102 آخرين بجروح، بينهم 7 في حالة الخطر.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد