ماليزيا تقدّم مساعدات مدرسية وصحية لطلبة "أونروا" في الأردن

الخميس 23 فبراير 2023
جولة الوفد في مرافق المدرسة ومركز النزهة الصحي التابع لوكالة "أونروا"
جولة الوفد في مرافق المدرسة ومركز النزهة الصحي التابع لوكالة "أونروا"

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، بأنّ سفارة ماليزيا في الأردن قدّمت تبرّعات بالإنابة عن حكومة وشعب ماليزيا شملت مستلزمات مدرسية ومواد تنظيف لأكثر من 6،300 طالب فلسطيني مسجل في تسع (9) مدارس تابعة لوكالة "أونروا" في الأردن.

وأوضحت "أونروا"، أنّها أقامت احتفالاً في مدرسة النزهة للبنات بحضور السفير محمد نصري عبد الرحمن، سفير ماليزيا المُعيّن لدى الأردن، وأولاف بيكر، مدير شؤون "أونروا" بالإنابة في مكتب الأردن الإقليمي، وعدد من مسؤولي سفارة ماليزيا، ومسؤولي الأونروا بالإضافة لممثلين عن المدارس المنتفعة، وجرى تسليم المساعدات خلال الحفل.

من جهته، قال السفير عبد الرحمن، إنّ المساهمة جاءت من صندوق الائتمان الماليزي الإنساني لإغاثة شعب فلسطين الذي تأسس في عام 2002.

كما أكَّد السفير أمام طلبة "أونروا"، أنّ ماليزيا ستواصل تقديم الدعم والتضامن غير المنقطع للفلسطينيين.

وخلال جولة الوفد في مرافق المدرسة ومركز النزهة الصحي التابع لوكالة "أونروا"، أطلع مدير عمليات "أونروا" في الأردن الوفد الماليزي على كافة عمليات الوكالة في الأردن، والتي تشمل تقديم الخدمات الإنسانية في مجالات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية وتطوير البنية التحتية والاستجابة الطارئة لأكثر من 2.3 مليون لاجئ فلسطيني مسجّل يعيشون في الأردن.

وبيّنت "أونروا"، أنّها تعتمد بشكلٍ كبير على التبرعات في أداء عملها، لافتةً إلى أنّ التبرّع الماليزي سيُساهم في استدامة تقديم خدمات التعليم للطلبة اللاجئين.

 

4-5.jpg
4-4.jpg
4-2.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد