المئات في مخيم جنين ونابلس يشيّعون جثماني الشهيدين أبو صباح وعناب

الخميس 23 فبراير 2023

شارك المئات من الفلسطينيين في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، ظهر اليوم الخميس 23 شباط/ فبراير، في تشييع جثمان الشهيد محمد نبيل فوزي أبو صباح (29 عاماً)، إلى مثواه الأخير في المُخيّم، والذي ارتقى فجر اليوم متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الحي في البطن، قبل نحو أسبوعين.

وانطلق موكب التشييع من مستشفى جنين الحكومي في جنين، بمسيرة جابت شوارع المدينة ومُخيّم اللاجئين فيها.

وردّد المشاركون في الجنازة الهتافات المنددة بالاحتلال وسياساته الإجرامية، داعين إلى ضرورة وضع حدٍ لجرائم الاحتلال من خلال تصاعد عمليات المقاومة.

وعقب ذلك، توجّه موكب التشييع نحو منزل عائلة الشهيد في المُخيّم، حيث ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه، ومن ثم نقل إلى المسجد الكبير قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء في مُخيّم جنين.

وفي نابلس، شيّع المئات جثمان الشهيد عدنان شوكت عناب، إلى مثواه الأخير، والذي ارتقى أمس متأثراً بجراحه خلال مجزرة الاحتلال في نابلس.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى رفيديا باتجاه الدوار الرئيسي، انطلاقاً إلى المقبرة الشرقية حيث ووري الجثمان الثرى.

واستشهد المسن عناب (66 عاماً) متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال، ليرفع عدد الشهداء جرّاء مجزرة الاحتلال الصهيوني في نابلس إلى 11 شهيداً، ومنذ بداية العام الجاري إلى 64 شهيداً.

وعمّ الإضراب الشامل منذ صباح اليوم مُخيّمات اللاجئين ومدن قطاع غزّة والضفة المحتلة، وذلك تنديداً بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني في نابلس، والتي أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينياً وإصابة أكثر من 100 آخرين بجروح.

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد