مستوطنون يهاجمون جنين والاحتلال يشدّد حصار نابلس

الإثنين 27 فبراير 2023
من اعتداءات المستوطنين
من اعتداءات المستوطنين

هاجم عدد من المستوطنين، فجر اليوم الاثنين 27 شباط/ فبراير، مركبات الفلسطينيين قرب بلدة يعبد جنوب غرب جنين بالضفة المحتلة.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ مجموعة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال، رشقوا مركبات الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة، قرب حاجز "دوتان" العسكري، المقام على أراضي يعبد.

وفي نابلس، شددت قوات الاحتلال حصارها لمحيط محافظة نابلس، حيث ما زالت قوات الاحتلال تغلق حواجز حوارة وعورتا وطريق المربعة وزعترة، وإغلاق مدخل بيتا بالمكعبات جنوب نابلس.

وأعاقت قوات الاحتلال حركة الفلسطينيين على مدخل بلدة صرة جنوب غرب المدينة، وتنتشر على مداخل المدينة.

وشهدت ليلة أمس ليلة دامية بعد هجومٍ مكثفٍّ للمستوطنين على بلدات حوارة وعصيرة القبلية وبورين، وسط انتشار مكثّف لقوات الاحتلال في المنطقة.

وأعلنت وزارة الصحة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، عن استشهاد شاب وإصابة أكثر من 100 آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، وإحراق عدة منازل ومنشآت ومركبات، في هجومٍ مكثّف للمستوطنين بحماية جيش الاحتلال على قرى في نابلس بالضفة المحتلة.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الشاب سامح حمد الله محمود أقطش (37 عاماً) استشهد جرّاء إصابته بالرصاص الحي في البطن، خلال اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال على قرية زعترة، جنوب نابلس.

وأشارت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أنّ طواقمها تعاملت مع 100 إصابة جراء اعتداءات للمستوطنين وجيش الاحتلال، في بلدة حوارة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد