الاحتلال يهاجم سكّان مخيم العروب..

اعتداءات الاحتلال متواصلة بمخيمات اللاجئين الفلسطينيين بالضفة

الإثنين 27 فبراير 2023
اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة
اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، صباح اليوم الإثنين 27 شباط/ فبراير، بأنّ سلطات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب المقدسي برهان أبو الشكر من سكّان مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة.

وفي الخليل، أصيب عدد من طلبة المدارس بحالات اختناق، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال الخليل بالضفة المحتلة.

وبحسب مصادر محليّة، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم العروب، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق الرصاص الحي، وقنابل الصوت، والغاز السام صوب منازل اللاجئين.

وتسبّب هجوم الاحتلال على المُخيّم بإصابة عدد من الطلبة بحالات اختناق، كما تسبّب بانقطاع التيار الكهربائي في المُخيّم، بعد استهداف جنود الاحتلال لشبكة الكهرباء بشكلٍ متعمد.

 

3-1.jpg
الاحتلال يستهدف شبكة الكهرباء في مخيم العروب بالخليل

ويتكرّر استهداف الاحتلال لسكّان مُخيمّ العروب، بسبب وجود "خط ستين" بالقرب منه، والذي يمر فيه المستوطنون بشكلٍ دائم من "عتصيون" إلى مستوطنة "كريات أربع" بمحاذاة مُخيّم العروب وبلدة بيت أمر، وغالباً ما يستهدف جنود الاحتلال أطفال المُخيّم على مدخله.

وتأسّس مُخيّم العروب عام 1949 على مسافة 15 كيلومترا إلى الجنوب من بيت لحم، فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.24 كيلومترا مربعا فقط، حيث ينحدر أصل سكّان المُخيّم من 33 قرية تابعة للرملة والخليل وغزة، ويقع المُخيّم على الطريق الرئيسي الواصل بين القدس والخليل.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد