حملة اعتقالات ومداهمات واسعة تطال مخيمي العروب وعقبة جبر

الثلاثاء 28 فبراير 2023
أرشيفية – اعتقالات الاحتلال اليومية في الضفة
أرشيفية – اعتقالات الاحتلال اليومية في الضفة

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح اليوم الثلاثاء 28 شباط/ فبراير، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي العروب وعقبة جبر للاجئين الفلسطينيين.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت عدداً من منازل الفلسطينيين في مُخيّم عقبة جبر للاجئين الفلسطينيين جنوب مدينة أريحا، إذ داهمت القوات 5 منازل على الأقل في منطقة المرشحات إلى الغرب من مُخيّم عقبة جبر، وفتشتها، وأخضعت ساكنيها للاستجواب.

وأغلقت جرافة عسكرية للاحتلال طريق المرشحات الفرعية بسواتر ترابية، فيما حلّقت طائرات دون طيار للاحتلال في سماء المُخيّم.

وفي الخليل، اعتدت قوات الاحتلال على طفل واعتقلته في مُخيّم العروب للاجئين الفلسطينيين، شمال الخليل، حيث اعتدت قوات الاحتلال على الطفل إبراهيم يوسف جوابرة (17 عاماً) قبل أن تعتقله.

وخلال المواجهات في المُخيّم، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من: عبيدة عاطف، ومحمد اسليم، وبراء الطيطي، والفتى محمد خالد عويضات بعد إصابته خلال المواجهات المندلعة في المُخيّم.

وأطلق جنود الاحتلال خلال المواجهات العنيفة مع الشبان، الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

أمّا في جنين، فقد اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من بلدة يعبد جنوب غرب جنين، حيث اعتقلت الأسيرين المحررين يوسف قيس عمارنة، ومحمد جهاد أبو بكر، والشاب أحمد وليد بدارنة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منازل ذويهم.

وخلال شهر يناير 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد