أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن منح دراسية في جامعة أردنية، للطلبة الفلسطينيين اللاجئين من قطاع غزّة إلى الأردن.

وقالت الوكالة، إنّ منحاً ممولة من "برنامج منح قطر"  تقدمها كلية "لومينوس" الجامعية التقنية بفرعيها في عمان وأربد، للفصل الثاني للعام 2022/2023، في الدبلوم الجامعي المتوسط ومدته سنتان، والدبلوم الدولي ومدته 3 سنوات.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ أولوية القبول، للطلبة الذين لم يسبق لهم الاستفادة من أي منحة سابقة.

وتغطي المنحة، الرسوم الدراسية، المواصلات من أماكن تجمع رئيسية، والتأمين الصحي، شريطة أن يكون الطالب من أبناء قطاع غزّة اللاجئين في الأردن، وعمر الطالب بين 18 - 30 عاماً عند التقدم بطلب المنحة.

ودعت الوكالة كل من تتوفر فيه الشروط، إلى تعبئة الطلب الإلكتروني،  عبر الرابط التالي: طلب انتساب لمنحة دراسية مقدمة من "برنامج منح قطر" على الفصل الدراسي الثاني، وذلك قبل يوم الخميس 2 آذار/ مارس المقبل. ولفتت إلى أن المرشحين سيخضعون لاختبار ومقابلة شخصية لدى الجهة المانحة.

ويعيش في الأردن، نحو 140 ألف لاجئ فلسطيني من قطاع غزّة، لجئوا خلال هزيمة حزيران "النكسة" عام 1967، ويحملون وثائق سفر أردنية مؤقتة، فيما تتولى وكالة "أونروا" مسؤولية أوضاعهم الخدمية والإغاثية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد