الاتحاد الأوروبي يقدّم 82 مليون يورو لدعم خدمات وكالة "أونروا"

الثلاثاء 28 فبراير 2023
صورة تعبيريّة – علم الاتحاد الأوروبي
صورة تعبيريّة – علم الاتحاد الأوروبي

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء 28 شباط/ فبراير، أنّ الاتحاد الأوروبي ساهم بمبلغ 82 مليون يورو كتبرعٍ جديدٍ لوكالة "أونروا" في عام 2023.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ مقتضبٍ لها، أنّ الاتحاد الأوروبي أعاد التأكيد من خلال هذه المساهمة على التزامه بدعم اللاجئين الفلسطينيين والخدمات المقدّمة لهم من وكالة "أونروا".

وفي وقتٍ سابق، أفادت وكالة "أونروا"، بأنّ الاتحاد الأوروبي في عام 2022، خصص 2,6 مليون يورو لوكالة "أونروا"، وذلك لتقديم الدعم النفسي الاجتماعي الحيوي لأطفال المدارس.

وأوضحت "أونروا" في حينه، أنّ هؤلاء الأطفال تأثروا سلباً جرّاء تدهور الحالة الإنسانية في غزة وتكرار الحروب التي أسفرت عن مقتل العديد من الأطفال.

ولفتت "أونروا"، إلى أنّ التمويل الإنساني الذي يقدّمه الاتحاد الأوروبي سيدعم برنامج "أونروا" للتعليم في حالات الطوارئ وتعزيز المرونة النفسية والاجتماعية للأطفال وآليات التكيف والرفاه العقلي.

كما سيُوفّر هذا الدعم الفرصة لحوالي 300,000 من أطفال المدارس في قطاع غزة لتطوير معرفتهم ومهاراتهم في بيئة تعليمية ودية وآمنة وخلاقة يتم فيها حماية كل من الأطفال وموظفي التعليم، بحسب وكالة "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد