كشفت وسائل إعلامٍ عبرية، أنّه تم توقيع اتفاقية تعاون بين شركة "بارتنر الإسرائيلية" ومنصة "شاهد" السعودية، والتي تعتبر عملاق البث في العالم العربي ومقره دبي وتسيطر عليه مجموعة MBC السعودية.

وذكرت صحيفة "ذي ماركر"، أنّ الصفقة ستجلب إلى "إسرائيل" أكبر منصة تلفزيونية في العالم العربي، إذ جاءت الصفقة في أعقاب اتفاقيات التطبيع مع دول عربية، وإثر مفاوضات بين الجانبين خلال السنتين الأخيرتين.

وبحسب الصحيفة، فإنّ الاتفاقية تسمح لزبائن "بارتنر" شراء رزم تشمل اشتراكاً في خدمات الهاتف الخليوي وفي تطبيق "شاهد"، زبائن "بارتنر" في المجتمع العربي، الذين يشتركون في خدماتها من دون استخدام بطاقة ائتمان، سيتمكنون من الدفع مقابل مضامين "شاهد" بواسطة أمر تحويل ثابت من حساب في البنك.

وبيّنت الصحيفة، أنّ "شاهد" تعتبر أكبر منصة محتوى ومنصة تلفزيونية في العالم العربي، وتم إطلاقها لأول مرة في عام 2008، ولديها أكثر من 27 مليون مستخدم ويستحوذ على ما يقرب من 85٪ من الحصة السوقية لاشتراكات الفيديو حسب الطلب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع 140 مليون مشاهدة يومياً.

وفي وقتٍ سابق، أورد تقرير "إسرائيلي" نشرته صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أنّ اتصالات سرية تجري بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بهدف الوصول إلى اتفاق تطبيع.

وبحسب التقرير، فإنّ المحادثات تجري عبر مثلث "الرياض- واشنطن- تل أبيب" منذ نجاح نتنياهو في انتخابات الكنيست، ولا تشمل المحادثات أي التزام "إسرائيلي" بالتقدم بالموضوع الفلسطيني كـ"التسوية" أو ووقف الاستيطان، بحسب كاتب التقرير الصحفي الصهيوني "ناحوم بارنياع".

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد