مسيرات غضب تعم مخيمات الضفة وغزة رفضاً لمجزرة مخيم جنين

الأربعاء 08 مارس 2023
مسيرات ليلية بالضفة رفضاً لمجزرة الاحتلال في مخيم جنين
مسيرات ليلية بالضفة رفضاً لمجزرة الاحتلال في مخيم جنين

خرج المئات من الفلسطينيين في مُخيّمات اللاجئين بالضفة المحتلة وقطاع غزّة، الليلة، في مسيراتٍ حاشدة، وذلك رفضاً لعدوان قوات الاحتلال على مُخيّم جنين بالضفة المحتلة.

وشهدت مخيمات: النصيرات، والبريج، وخانيونس، ورفح، والمغازي، وجباليا، والدهيشة، وجنين، ونابلس مسيرات غضب رفضاً لعدوان الاحتلال على مُخيّم جنين.

كما خرجت دعوات في مُخيّم قلنديا والجلزون والأمعري للخروج في مسيرة مركبات نحو مدينة رام الله منتصف الليل استجابة لدعوات عرين الأسود، وذلك للتعبير عن دعم المقاومة والالتفاف الشعبي حولها.

7.JPG
(مسيرة في مخيم الدهيشة)

وكانت مجموعات "عرين الأسود" قد وجهت مساء أمس دعوة للفلسطينيين للخروج إلى الشوارع والميادين العامة عند منتصف الليلة الماضية دعماً للمقاومة والأسرى.

وتلبية لهذه الدعوة، خرجت مسيرات حاشدة في نابلس ورام الله والخليل وطولكرم، وأنحاء قطاع غزة، والعديد من البلدات في الضفة، فيما خرج المئات في مسيرة حاشدة في طولكرم.

09.jpg
(من المسيرات التي خرجت في قطاع غزة)

وفي نابلس، تجمع المئات وسط المدينة وساروا في مسيرات محمولة مرددين خلالها هتافات لـ"عرين الأسود" والمقاومة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الاضراب الشامل اليوم الأربعاء في الضفة والقطاع، رفضاً لعدوان الاحتلال على جنين، ومجازه المتواصلة.

واستشهد أمس 6 فلسطينيين وأصيب 26 أخرون، في عدوان جديد شنه الاحتلال على مُخيّم جنين، بينهم الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة.

وشهداء مُخيّم جنين هم: محمد وائل غزاوي (26 عاماً)، وطارق زياد ناطور (27 عاماً)، وزياد أمين الزرعيني (29 عاماً)، وعبد الفتاح حسين خروشة (49 عاماً)، ومعتصم ناصر صباغ (22 عاماً)، ومحمد أحمد سليم خلوف (22 عاماً).

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد