تعرض منزل في مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في مدينة حلب شمالي سوريا، لانفجار ليل أمس الأربعاء 15 اذار/ مارس آتى على كافة محتوياته، وتضررت بسببه 3 منازل مجاورة، فيما أصيب جراء الانفجار 3 أشخاص من سكانه.

ووقع الانفجار في منزل يعود لعائلة العجايني، أصيب على إثرة 3 اشخاص، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى الشهباء وسط مدينة حلب.

6-1.jpg
الأضرار في المنزل إثر الانفجار

وخلص تحقيق أجراه عناصر ميليشيا "لواء القدس" -الموالية للنظام وتسيطر على المخيم منذ عام 2016-، إلى أنّ سبب الانفجار ناتج عن تسرّب للغاز المنزلي، ما أدى إلى انفجار القارورة وإحداثها أضراراً مادية جسيمة.

مصدر محلي أفاد لـ بوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ المنزل المذكور، كان قد تعرض لإلقاء قنبلة قبل أيّام، أحدثت أضراراً في جداره الخارجي، وأشار إلى أنّه لم تجر أي تحقيقات حول سبب إلقاء القنبلة.

وأضاف المصدر، أنّ عدداً من الإشكالات تُسجل مؤخراّ في المخيم، ويُستعمل فيها السلاح، ويجري إلقاء قنابل صوتية وأحياناً قنابل حربية، نظراً لفوضى حمل السلاح في المخيم، إلّا أنّه لا علاقة واضحة بين رمي القنبلة على جدار المنزل الاثنين الفائت و"انفجار قارورة الغاز" بحسب المصدر.

وتسود مخاوف في مخيم النيرب، من مغبة انهيار المنزل الذي تعرض للانفجار، والمؤلف من 3 طوابق، نظراً لكونه قد تضرر من الزلزال المدمر يوم 6 شباط/ فبراير الفائت.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد