وفد إيرلندي يزور مخيم عمّان الجديد

الخميس 16 مارس 2023
(خلال زيارة الوفد الإيرلندي لمُخيّم عمّان الجديد)
(خلال زيارة الوفد الإيرلندي لمُخيّم عمّان الجديد)

أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الخميس 16 مارس/ آذار، بأنّ وفداً إيرلندياً ترأسه وزير وزارة العدل الإيرلندي "جيمس براون" زار مُخيّم عمّان الجديد للاجئين الفلسطينيين في الأردن برفقة مسؤولين من وكالة "أونروا"، دعماً للاجئين الفلسطينيين وللتعرّف على ظروفهم المعيشيّة.

وبحسب "أونروا"، فقد تعرّف الوفد الإيرلندي خلال زيارته للمُخيّم على خدمات التعليم والإغاثة والصحة والحماية الأساسية التي تقدمها وكالة "أونروا" للاجئين في الأردن وأثر دعم إيرلندا للوكالة.

كما التقى الوفد مع طلبة اللاجئين الفلسطينيين المشاركين في برنامج العلماء الشباب الأردنيين الذين قدموا مشروعهم أمام الوفد.

بدوره، قال الوزير براون: إنّ إيرلندا والأردن شريكان وثيقان في تمكين "أونروا" من الوفاء بولايتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، مُشيراً إلى أنّه في عام 2022، تبرعت إيرلندا بمبلغ 8 ملايين يورو لدعم عمل "أونروا".

وتابع الوزير: تم إنشاء برنامج العلماء الشباب الأردنيين لتحفيز ومكافأة الشباب الذين يدرسون العلوم والرياضيات والهندسة والقدرات التكنولوجية، وتأسس البرنامج بالشراكة مع سفارة أيرلندا ووزارة التربية والتعليم الأردنية ومؤسسة ولي العهد ومؤسسة الملكة رانيا.

من جهتها، قالت سفيرة إيرلندا في الأردن "ماريان بولغر": إن بلادها داعم ملتزم للشعب الفلسطيني، وأنها رأت في مُخيّم عمان الجديد كيف تساعد "أونروا" اللاجئين الفلسطينيين، معبّرة عن تطلعها إلى توسيع برنامج العلماء الشباب ليشمل اللاجئين الفلسطينيين في مدارسهم.

وبحسب وكالة "أونروا"، فإنّ مُخيّم عمّان الجديد، المعروف محلياً باسم مُخيّم "الوحدات"، يعتبر واحداً من أربع مُخيّمات أنشئت بعد عام 1948 لإيواء اللاجئين الفلسطينيين، حيث تأسّس المُخيّم في عام 1955 فوق مساحة 0.48 كيلومتر مربع، جنوب شرق عمان.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد