نظم شبان مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا، دورة رمضانية لكرة القدم للشباب والرجال، وستنطلق يوم الجمعة المقبل 24 آذار/ مارس، بمناسبة حلول شهر رمضان.

وبحسب مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا، فإنّ الدورة تستهدف الشبان من عمر 15 عاماً وما فوق، وستقام بمدرسة "كفركنا" التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا."

ويبدأ التسجيل للدورة، اعتباراً من اليوم الاثنين حتى الأربعاء المقبل، فيما ستبدأ المباراة الأولى يوم الجمعة في الساعة الخامسة مساءَ.

وبحسب مراسلنا، فإنّ الدورة الرمضانية، تأتي بمبادرة شبابية خالصة، في ظل غياب تام للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أو الفصائل الفلسطينية، عن الساحة الرياضية في المخيم.

وأضاف، أنّ الفاعليات الرياضية التي يشهدها مخيم درعا، يقوم بها شبان بجهودهم الذاتية، في محاولة لإعادة إنعاش الحياة في المخيم بعد سنوات من الحرب والتغييب الشامل لكل فعاليات الحياة العامّة.

11-1.jpg
استعدادات للدورة في باحة مدرسة "كفركنا"

وما يزال مخيم درعا الذي يقع في محافظة درعا جنوبي البلاد، يعاني من تبعات الدمار الذي خلّفه القصف الجوي والصاروخي خلال سنوات الحرب، ودمّر نحو 80 % من مبانيه ومنشآته، ويحاول الأهالي إعادة تأسيس حياتهم من جديد بعد توقف العمليات الحربية منذ العام 2018، وسط غياب لفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، عن الأهالي بحسب شكاوى متواصلة.

ويسكن في مخيّم درعا، نحو 750عائلة استطاعوا العودة إلى منازلهم من أصل 13 ألفاً، في ظل واقع الفقر والبطالة وغياب الدعم المادي من وكالة " أونروا" والجهات المعنيّة إزاء إعادة تأهيل المنازل المدمرة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد