إصابات في قمع الاحتلال المسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية

الجمعة 24 مارس 2023
من مواجهات اليوم الجمعة
من مواجهات اليوم الجمعة

 

سجلت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني عشرات الإصابات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، في قمع الاحتلال المسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان بعد ظهر اليوم الجمعة 24 اذار/ مارس.

وأعلنت "الهلال الأحمر" تسجيل 15 إصابة بحالات اختناق والرصاص المعدني المغلق بالمطاط، خلال اعتداء جيش الاحتلال على مسيرة في بيت دجل شرق مدينة نابلس المحتلة.

وفي كفر قدوم، تصيب عدد من المتضامنين الأجانب والشبان الفلسطينيين، بالرصاص المعدني إثر اعتداء الاحتلال على مسيرة مناهضة للاستيطان.

ونقلت مصادر إعلامية، أنّ 5 متضامنين أجانب أصيبوا في كفر قدوم، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جرى اسعافهم ميدانياً، وذلك عقب مسيرة حاشدة شارك فيها أبناء القرية، في إطار تصعيد عمليات المقاومة الشعبية ضد توسع الاستيطان.

واحتجز جيش الاحتلال اثنين من المتضامنين الأجانب، وقام الجنود بالاعتداء عليهم واستخدامهم دروعاً بشرية خلال عمليات التقدم في البلدة لقمع المسيرة.

وفي القدس المحتلة، انطلت مسيرة في حي الشيخ جراح المستهدف بالقضم الاستيطاني، شارك فيها العشرات من أبناء الحي والمتضامنين الأجانب.

واعتدى جنود الاحتلال، على عائلة مقدسية من أبناء الحي اثناء توجهها لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى، وشارك فيها نحو 100 ألف فلسطيني.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد