أعلنت دائرة التربية والتعليم لدى منظمة التحرير الفلسطينية، توفيرها منحاً دراسية في جمهورية رومانيا شرق أوروبا، للطلبة الفلسطينيين في الشتات، للعام الدراسي 2023/2024، وتشمل طلبة شهادة " البكالوريوس" والدراسات العليا.

وتتضمن المنحة اختصاصات الطب البشري والهندسة، فيما يخص شهادات "البكالوريوس" والاختصاص العالي في الطب البشري وطب الأسنان وكافة تخصصات الهندسة فيما يتعلق بشهادة الماجستير والدكتوراه.

وأشارت الدائرة، إلى أنّ آخر موعد لتقديم الطلبات هو الإثنين المقبل 15 أيار/ مايو، وشددت على أنّ أي طلب يقدم بعد التاريخ المذكور لن يجر قبوله.

ودعت الطلاب، لإرسال الطلبات والأوراق المطلوبة على البريد الإلكتروني التالي scholar@dehe.plo.ps  أو عبر العناوين المذكورة أدناه في مخيمات الشتات.

وعلى الطلبة الفلسطينيين في لبنان، تسليم الأوراق المطلوبة لمقر مكتب الاتحادات والمنظمات الشعبية الكائن في مدينة صيدا شارع السراي بالقرب من مسجد الشهداء مقابل شركة اللاب توب. للاستفسار الاتصال على رقم :78978277.

أما طلاب سوريا فبإمكانهم تسليم الأوراق إلى سفارة فلسطين في دمشق، وكذلك بالنسبة لطلبة الأردن تسليم أوراقهم إلى السفارة في عمان.

وللطلاب الفلسطينيين في المملكة العربية السعودية، يتم تسليم الطلبات والأوراق المطلوبة للسفارة الفلسطينية في الرياض أو القنصلية الفلسطينية في جدة، وبخصوص الطلبة المتواجدين في مصر، فبإمكانهم تسليم الطلبات والوثائق المطلوبة إلى السفارة الفلسطينية في القاهرة 24 شارع النهضة – الدقي – هاتف /2/3/ 33384761- 02 أو القنصلية العامة لدولة فلسطين في الإسكندرية - ١٥٨ شارع عمر لطفي سبورتنج الصغرى هاتف: 5922651 03 او 5929191 03.

وللمزيد من المعلومات والاطلاع على شروط التقدم، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالدائرة " http://www.plo.ps/article/59144/"

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد