المستوطنون يعتدون على بلدة الخضر..

إصابات خلال قمع قوات الاحتلال مسيرات بالضفة المحتلة

الجمعة 31 مارس 2023
خلال اعتقال فلسطيني في بلدة حوارة- نابلس
خلال اعتقال فلسطيني في بلدة حوارة- نابلس

اعتدت قطعان المستوطنين الصهاينة ظهر اليوم الجمعة 31 آذار/ مارس، على أراض زراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم المحتلّة، وقاموا باقتلاع 400 شتلة زيتون وكرمة  حديثة الزراعة.

وأفادت مصادر محليّة، أنّ عشرات المستوطنين القادمين من مستوطنة " اليعازر" اقتلعوا 250 شتلة زيتون، ونحو 150 شتلة كرمة في منطقة " واد أبو بكير"، وقاموا بسرقة 150 شتلة زيتون بعد اقتلاعها.

وذكرت المصادر، أنّ المزرعة المعتدى عليها تعود للفلسطيني يوسف عبد هاجر موسى، وكانت مزرعته قد تعرضت لهجمات المستوطنين أكثر من مرّة في وقت سابق.

وفي بلدة حوارة جنوب نابلس المحتلّة، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب واستخدمت قنابل الغاز في هجوم على مشاركين في مسيرة بمناسبة يوم الأرض، دعت إليها " اللجنة الوطنية للمقاومة الشعبية"

وسجّل اعتقال الشاب الفلسطيني وليد عودة، خلال قمع الاحتلال لمسيرة حوّارة، فيما سّجلت طواقم الهلال الأحمر وقوع نحو 10 حالات اختناق جرى علاجها ميدانيا.

وفي بيت دجن شرق نابلس، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، جراء إمطار قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان، بوابل من قنابل الغاز المسيّل للدموع بحسب مصادر إعلامية.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بوقوع 10 إصابات بالاختناق والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية التي تخرج في أراضي البلدة المهددة بالقضم الاستيطاني.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد