جمعيات سياسيّة بحرينية تحيي الذكرى الـ47 ليوم الأرض الفلسطيني

الإثنين 03 ابريل 2023
من معرض الصور الذي نظمته الجمعيات البحرينية إحياءً للمناسبة
من معرض الصور الذي نظمته الجمعيات البحرينية إحياءً للمناسبة

أحيت تنسيقية الجمعيات السياسية البحرينية الثمانية الذكرى الـ47 ليوم الأرض الفلسطيني، بمعرض للصور وعرض فيلم "يوم الأرض" الذي تناول معاناة الفلسطينيين جرّاء سرقة الاحتلال الصهيوني لأرضهم وتهجيرهم من بلداتهم وقراهم بشكلٍ مستمر.

وقال ممثل تجمع الوحدة الوطنية في التنسيقية محمد الحوسني: إنّ موقف شعب البحرين ثابت ومساند للشعب الفلسطيني في نيل حقوقه كافة، وتحقيق تطلعاته وصيانة تلك الحقوق غير القابلة للتصرف، وأهمها حق الشعب الفلسطيني في أرضه، مُؤكداً أنّ ذكرى يوم الأرض هي مناسبة مهمة للتأكيد على التمسك بالأرض الفلسطينيّة وهويتها العربية والإسلامية.

وأشار الحوسني، إلى أنّ الجمعيات البحرينيّة دائماً تؤكّد أنّ القضية الفلسطينيّة كانت وستظل تمثل القضية المحورية الأولى للأمتين العربيّة والإسلاميّة، وفي هذه المناسبة تُشدّد على دعمها الثابت والمطلق لنضالات الشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته وتحرير أرضه من دنس الاحتلال.

وناشد الحوسني باسم الجمعيات البحرينيّة، كافة شعوب العالم وفي طليعتها الشعوب العربية والإسلامية لبذل المزيد من الضغط على حكوماتها، من أجل حثها على اتخاذ مزيد من الخطوات والتدابير ضد كيان الاحتلال في المحافل الدوليّة ومنها الاقتصاديّة والدبلوماسيّة والسياسيّة.

ومرّت يوم 30 آذار الماضي، الذكرى الـ47 ليوم الأرض، والذي جاء بعد هبة الجماهير الفلسطينيّة داخل الأراضي المحتلة عام 1948، ضد الاستيلاء على الأراضي، والاقتلاع، والتهويد التي انتهجتها سلطات الاحتلال، وتمخض عن هذه الهبّة ذكرى تاريخية سميت بـ"يوم الأرض".

وتعود أحداث هذا اليوم، لعام 1976، بعد استيلاء سلطات الاحتلال على آلاف الدونمات من أراضي الفلسطينيين داخل أراضي عام 48، وقد عمّ إضراب عام، ومسيرات من الجليل إلى النقب، واندلعت مواجهات أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين، وإصابة واعتقال المئات.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد