مقتل فلسطيني في مخيم دير بلوط شمال سوريا على خلفية إشكال فردي

الثلاثاء 04 ابريل 2023
الضحية اللاجئ الفلسطيني فالح الديراوي (أبو زيد) من سكان مخيم دير بلوط للمهجرين
الضحية اللاجئ الفلسطيني فالح الديراوي (أبو زيد) من سكان مخيم دير بلوط للمهجرين

توفي اللاجئ الفلسطيني فالح الديراوي (أبو زيد) من سكان مخيم دير بلوط للمهجرين في ناحية جنديريس شمال سوريا، إثر إطلاق نار عليه من قبل أفراد يستقلون سيارة "بيك اب" ليل أمس الإثنين 3 آذار/ مارس.

وفي التفاصيل، أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في الشمال السوري، أنّ الشاب المغدور فالح الديراوي، توفي في المستشفى بمدينة إدلب، بعد إسعافه ليلاً بعد تعرضه لإطلاق نار في أقدامه، فارق على إثره الحياة بسبب نزيف حاد.

وبحسب معلومات أفاد بها مراسلنا، فإنّ إطلاق النار على الشاب الديراوي وقتله، جاء عقب إشكال فردي حصل بين الضحية والقاتل قبل أسبوع من الحادثة، وحصل الإشكال خلال مرور الضحية بدراجته النارية من أمام محطة بيع وقود "كازية" يمتلكها القاتل، ليحصل إشكال بينهما إثر حادث اصطدام بسيط او ما شابه، ليتطور إلى عراك حاد بالأيدي.

وتدخلت أطراف لإقامة صلح بين الطرفين المتعاركين، بحسب مراسلنا الذي أضاف أنّ القاتل لم يلتزم بالصلح، وعمد إلى جلب مجموعة واقتحام مخيم دير بلوط للمهجرين وإطلاق النار على الضحية الديراوي. وأشار مراسلنا وبحسب وضع الضحية الطبي فإنّ الإصابات كانت بمنطقة القدم والوفاة حصلت إثر نزيف.

واندلعت ليل أمس عقب الحادث، احتجاجات في مخيم دير بلوط، نددت بالأسلوب " التشبيحي" الذي جرى فيه اقتحام المخيم وقتل الشاب الديراوي، وسط اتهامات بضلوع مجموعات عسكرية كفصيل "نور الدين الزنكي" التابع للمعارضة بعملية الاقتحام والقتل.

 
https://www.facebook.com/hmadaaaaaaaa/videos/1293751217874546/?mibextid=NnVzG8

#مشاهد اعتصام أهالي مخيم دير بلوط في منطقة #اطمة بريف ادلب بعد فض الاعتصام في مخيم دير بلوط للمطالبه بمحاسبة مرتكبي جريمة ومقتل الشاب فالح الديراوي من قبل عناصر حركة نور الدين الزنكي ومطالبة الأهالي بتدخل الهيئة

Posted by ‎حماده حميد‎ on Monday, April 3, 2023

 

ويسكن في مخيم دير بلوط، نحو 200 عائلة فلسطينية مهجّرة عن مناطق جنوب دمشق ومخيّم اليرموك وخان الشيح وحندرات وسواها، منذ إبرام اتفاقات التسوية وتهجيرهم قسريّاً عام 2018.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد