مخيمات لبنان تنتفض من أجل الأقصى لليوم الثاني على التوالي

الخميس 06 ابريل 2023
مظاهرة في مخيم المية ومية في صيدا جنوب لبنان نصرة للأقصى
مظاهرة في مخيم المية ومية في صيدا جنوب لبنان نصرة للأقصى

شهدت مخيمات وتجمعات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، ليل أمس الأربعاء 5 نيسان/أبريل وقفات ومسيرات شعبية، دعماً وإسناداً للمعتكفين في المسجد الأقصى بوجه الاعتداءات الإسرائيلية التي تكررت لليوم الثاني على التوالي، حيث كررت قوات الاحتلال اقتحامها للحرم القدسي والمصلى القبلي ليل أمس.

وخرجت المسيرات عقب صلاة التراويح في معظم المخيمات والتجمعات الفلسطينية، لليوم الثاني على التوالي، تعبيراً عن دعم وإسناد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان لأهالي القدس المحتلة والداخل الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات على المقدسات، والرامية إلى تهويد المقدسات الفلسطينية.

في مخيم الجليل بالبقاع اللبناني، خرج المئات من النساء والأطفال في مسيرة جابت شوارع المخيم، وغلب عليها الطابع النسائي، دعماً للمرابطات والمرابطين في المسجد الأقصى، رفعت فيها الأعلام الفلسطينية، ورددت شعارات منددة بالصمت العربي والإسلامي حيال الانتهاكات الصهيونية.

3-1.jpg
مخيم الجليل -بعلبك

كما شهدت مخيمات شمال لبنان، وقفات حاشدة خرجت من مسجد التقوى في مخيم نهر البارد عقب صلاة التراويح، فيما تجمع العشرات من أبناء مخيم البداوي وسط المخيم، تعبيراً عن دعمهم للمعتكفين في الأقصى.

 

3-2.jpg
مخيم البداوي -شمال لبنان

وفي بيروت، نزل العشرات من أبناء مخيم برج البراجنة عقب صلاة التراويح أمام جامع الفرقان، وألقيت كلمات من قبل ممثلي الفصائل والفاعليات الشعبية في المخيم، أكدت على ضرورة تصعيد النضال الشعبي الفلسطيني بوجه الفاشية الصهيونية.

وفي مخيم شاتيلا، تجمع العشرات عقب صلاة التراويح في إطار التحركات الشعبية الداعمة للأقصى.

 

3-3.jpg
مظاهرة مخيم شاتيلا في بيروت

كما شهدت منطقة وادي الزينة، وهي أحد تجمعات اللاجئين الفلسطينيين الكبرى في منطقة إقليم الخروب، وقفة حاشدة رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية واليافطات التي أكدت على وقوف اللاجئين الفلسطينيين مع أهاليهم في الداخل المحتل.

 

3-4.jpg
وادي الزينة

كما شهد كل من مخيم المية ومية ومخيم عين الحلوة في صيدا جنوب لبنان وقفات حاشدة، بدعوة وتنظيم من قبل اللجان الشعبية والحراكات الشبابية. كذلك في تجمعات سيروب ومشاريع الهبة التي يقطنها لاجئون فلسطينيون في المدينة.

3-5.jpg
تظاهرة مخيم المية ومية في صيدا
3-6.jpg
وقفة في منطقة سيروب في صيدا جنوب لبنان

وفي مخيمات جنوب لبنان، استجاب اللاجئون من أبناء مخيم برج الشمالي لدعوات التظاهر التي أطلقتها اللجان الشعبية والقوى الأهلية، وشهد المخيم وقفة حاشدة عقب صلاة التراويح. كما شهدت مخيمات البص والرشيدية في صور وقفات مماثلة.

3-7.jpg
 وقفة في مخيم برج الشمالي جنوب لبنان

وتواصل قوات الاحتلال اعتداءاتها على المعتكفين داخل المسجد الأقصى، حيث عمدت قوة من شرطة الاحتلال على تكرار الاقتحام ليل أمس الأربعاء، وإخراج المصلين من حرم المسجد بالقوة.

واعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 400 مصلٍّ خلال عدوانها على المسجد الأقصى والمعتكفين فيه عقب شروعها بالاعتداء على المسجد الأقصى أول أمس الثلاثاء، وسط إدانات عربية ودولية.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد