مسيرات غضب في غزّة والداخل المحتل نصرةً للمعتكفين بالأقصى

الخميس 06 ابريل 2023
(المئات يتظاهرون في مخيم جباليا نصرة للأقصى)
(المئات يتظاهرون في مخيم جباليا نصرة للأقصى)

خرجت الليلة مسيرات غضب في مُخيّمات ومدن قطاع غزّة، وذلك رفضاً واستنكاراً لما يفعله الاحتلال الصهيوني من انتهاكات في المسجد الأقصى وقمع للمعتكفين بشكلٍ يومي.

وأصيب ليل أمس عدد من الشبّان بحالات اختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق مختلفة من قطاع غزة، حيث سجلت إصابات بالاختناق عقب إطلاق جنود الاحتلال المتمركزين بالدبابات وخلف التلال الرملية على الشريط الحدودي شرق غزة، الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وشارك آلاف الفلسطينيين في مسيرات احتجاجية غاضبة خرجت بمختلف مُخيّمات ومدن قطاع غزة، من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً وخاصّة في مُخيّم جباليا للاجئين الفلسطينيين الذي شهد تظاهرة جماهيريّة كبيرة، حيث جاءت المسيرات والتظاهرات بدعوة من القوى والفصائل نصرةً ومساندةً للمصلين في الأقصى.

وتزامنت المسيرات مع فعاليات بدأت الليلة في مختلف المناطق الحدودية على مقربة من السياج الحدودي شرق غزة، بمشاركة العشرات من الشبان، الذين أشعلوا الإطارات.

وفي الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، نظمت وقفات احتجاجيّة في بلدات ومدن الداخل نصرة للمسجد الأقصى والقدس، حيث نظمت في ساحة الأسير بمدينة حيفا تظاهرة منددة باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، إذ رفع المشاركون في التظاهرة العلم الفلسطيني، ويافطات منددة بعدوان الاحتلال، وصورا للشهيد محمد العصيبي من بلدة حورة في النقب الذي ارتقى برصاص شرطة الاحتلال عند باب السلسلة يوم الجمعة الماضي.

وخلال التظاهرة، اعتقلت شرطة الاحتلال شابة لرفضها إنزال العلم الفلسطيني.

كما شارك المئات في مدينة أم الفحم في تظاهرة منددة باقتحام المسجد الأقصى والمصلى القبلي والاعتداء على المعتكفين فيه، حيث انطلقت التظاهرة من مسجد أبو عبيدة وسط المدينة، وصولاً إلى قسم الهندسة بالقرب من المدرسة الثانوية الشاملة، ورفع المشاركون لافتات مطالبة بوقف اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى، وردع اقتحامات المستوطنين للمسجد.

كما خرج المئات في بلدة كفر كنا، وتظاهروا في ساحة العين تنديداً باقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى، ووقف عشرات المتظاهرين على طرفي شارع 77 عند ساحة العين بكفر كنا، ورددوا شعارات "بالروح بالدم نفديك يا أقصى" وحملوا صوراً للمسجد الأقصى والأعلام الفلسطينيّة.

وتأتي هذه الوقفات والمسيرات تنديداً بجريمة الاحتلال الصهيوني بحق المصلين والمعتكفين في باحات المسجد الأقصى، إذ قامت قوات الاحتلال الليلة بقمع المصلين والاعتداء عليهم بوحشيّة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

5-5.jpg
5-4.jpg
5-3.jpg
5-1.jpg
5-2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد