من المقرّر أن يعمَّ الإضراب الشامل غداً الأحد 9 أبريل/ نيسان، في كافة مؤسّسات ومرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، وذلك في ظل استمرار الأزمة ما بين اتحاد الموظفين وإدارة الوكالة.

وأوضح اتحاد الموظفين في بيانٍ له، أنّه عقد لقاءً مع إدارة الوكالة أوّل أمس الخميس لحسم القضايا الخلافية، إلّا أنّ اللقاء مخيب للآمال، "حيث كانت المماطلة والتسويف وعدم إعطاء مواعيد محددة للتنفيذ سيدة الموقف؛ أي أنّ معظم مطالبنا في البيانات ٢،١ لم يحدث فيها أي تقدم إيجابي".

ولفت الاتحاد إلى أنّه جرت بعض الاستجابات الطفيفة لبعض مطالب الاتحاد منها تعيين ٢٠٠ معلم من الحاجة لـ ۱۵۰۰ معلم فقط في التعليم عدا الدوائر الأخرى.

وعليه، قرّر اتحاد الموظفين الاستمرار في فعالياته التصاعدية حتى تحقيق مطالبه، على أن يكون الإضراب غداً الأحد 9 نيسان/ إبريل 2023 مستمر وشامل للجميع في كل مؤسسات الوكالة دون استثناء لأحد مع استمرار العصيان الإداري.

وأكَّد الاتحاد في ختام بيانه، أنّه سيكون له فعاليات تصعيدية قادمة، حتى الاستجابة لجميع القضايا العالقة من قِبل الوكالة.

وفي وقتٍ سابق، شدّد الاتحاد، على أنّ مكتب غزة الإقليمي لم يلتزم بما تعهّد به المفوّض العام ومؤتمر العاملين بتطبيق نسبة 7.5% يومي، وما زاد عن ذلك عقود دائمة، مما تسبّب بوجود حوالي ألفي وظيفة شاغرة في كل الدوائر، كما لم يتم استبدال موظفي البطالة في الصحة الذين زادت نسبتهم عن 40% بموظفين مثبتين فوراً، لضمان جودة الجهاز الصحي في الوكالة، وعدم إعطاء سقف زمني واضح لتحويل جميع العاملين على نظام العمل الجزئي إلى دوام كامل حسب ما تم الاتفاق عليه.

ونفّذ اتحاد الموظفين في غزة إضراباً جزئياً في جميع مؤسّسات "أونروا" ضمن خطواته الاحتجاجيّة، فيما عمّ الإضراب الشامل جميع مرافق وكالة "أونروا" في الضفة الغربية، وذلك تنفيذاً للخطوات الاحتجاجيّة التي أعلن عنها اتحاد الموظفين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين/ متابعات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد