بمشاركة من "أونروا" و"اليونيسيف" ..

توقيع خطة عمل " البرنامج الفلسطيني" في لبنان

الأربعاء 12 ابريل 2023
توقيع " البرنامج الفلسطيني" في مقر لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني في بيروت
توقيع " البرنامج الفلسطيني" في مقر لجنة الحوار الفلسطيني اللبناني في بيروت

وقعت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الأمومة والطفولة "يونيسيف" ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" وسفارة السلطة الفلسطينية في بيروت، ولجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، خطة أسمتها "البرنامج الفلسطيني" في لبنان ومدتها 3 سنوات .

وبحسب تصريح الجهات الموقعة فـ "البرنامج الفلسطيني" عبارة عن خطة عمل مشتركة، تمتد بين عامي 2023 و2025، وتعكس التزام الأطراف الموقعة بالتعاون لمدة 3 سنوات، لـ تعزيز صحة ورفاهية الأطفال والشباب وأسرهم في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، من خلال أنشطة تم تحديدها في خطة العمل وتخضع لتقييم دوري للتقدم المنجز.

تشمل الخطة، التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة والتدعيم الدراسي، تمكين الشباب، الدعم النفسي الاجتماعي، المياه والصرف الصحي، بالإضافة للصحة والتغذية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات.

وجرى توقيع خطة العمل، في مقر لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني بالسراي الحكومي في بيروت، بمشاركة رئيس لجنة الحوار الدكتور باسل حسن، وسفير السلطة الفلسطينية أشرف دبور، ومديرة وكالة "أونروا" في لبنان "دوروثي كلاوس"، وممثل "يونيسيف" في لبنان إدوارد بيجبيدر.

4-1.jpg


 

يذكر أنّ "لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني" تأسست عام 2005، بقرار من الحكومة اللبنانية والحقت بمكتب رئاسة الحكومة لربطها مباشرة بموقع صنع القرار الحكومي الأول، ومن مهامها، معالجة المسائل الحياتية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية والأمنية داخل المخيمات وللفلسطينيين المقيمين في لبنان بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد