سيول في مخيم شاتيلا ببيروت جراء الأمطار وسوء الصرف الصحي

الخميس 13 ابريل 2023
أهالي المخيم يحاولون فتح مجاري الصرف الصحي في المخيم- مراسل بوابة اللاجئين
أهالي المخيم يحاولون فتح مجاري الصرف الصحي في المخيم- مراسل بوابة اللاجئين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم شاتيلا بالعاصمة اللبنانية بيروت، بتضرر عدد من المحال والمنازل، جراء الفيضان الذي شهده المخيم جراء العاصفة المطرية الغزيرة ليل أمس الأربعاء، واستمرت حتى فجر اليوم الخميس 13 نيسان/ أبريل.

وشهد الشارع المعروف بشارع "بنايات الأونروا" أو "البنايات البيض" سيولاً مطرية، جراء انسداد الصرف الصحي، وأدى ذلك لدخول المياه إلى بعض المحال والمقاهي على طرفي الشارع، ووقوع أضرار مادية.

وحاول أهالي المخيم، فتح "ريجارات" الصرف الصحي، والتخفيف من فيضان المياه، حتى ساعات متأخرة، وسط انتقادات لوكالة "أونروا" واللجان الشعبية، نظراً لسوء حالة الصرف الصحي في الشارع المذكور، وضعف صيانة الشبكات.

 
https://fb.watch/jTwXOxKNaY

هذه هي الحال مع كل هطول غزير للمطر في #مخيم_شاتيلا للاجئين الفلسطينيين جنوب بيروت تغرق الأزقة وتدخل المياه إلى البيوت والمحال بسبب رداءة شبكة الصرف الصحي فمن المسؤول؟

Posted by ‎بوابة اللاجئين الفلسطينيين‎ on Wednesday, April 12, 2023

وتعتبر مشكلة طوفان المياه مع كل موسم شتاء، إحدى كبرى المشاكل المزمنة التي يعاني منها مخيّم شاتيلا، وخصوصاً منطقة الراسلات وبنايات "أونروا"، وشارع الوحش، رغم إعادة تأهيل مجاري الصرف الصحي بموجب مشروع نفذته وكالة "أونروا" قبل سنوات.

وبحسب معلومات أفاد بها عضو اللجنة الشعبية المهندس ناجي دوالي، لموقعنا في وقت سابق، فإنّ فشل مشروع تأهيل الصرف الصحي في منطقة بنايات "أونروا" تحديداً، هو خلل بسبب جودة ومواصفات الأنابيب المستخدمة.

2-1.png

وأشار، إلى أنّ تنفيذ المشروع جاء سريعاً، وجرى استعمال أنابيب بقطر 40 سم، ومد خط واحد، بدلاً من أنابيب بقطر 80 سم، وتمديد خطين لحل المشكلة.

ونقل مراسلنا في شاتيلا عن الأهالي، مطالبهم بضرورة تدخل الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية لدى القسم الهندسي في وكالة "أونروا" والعمل على معالجة شبكات الصرف الصحي، نظراً لتفاقم الأوضاع مع كل موسم شتاء.

2-2.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد