عائلة فلسطيني من غزة مفقود على طريق الهجرة تناشد لكشف مصيره

الجمعة 28 ابريل 2023
الشاب المفقود أحمد يحيى الداية
الشاب المفقود أحمد يحيى الداية

 

ناشدت عائلة الشاب الفلسطيني من أبناء قطاع غزّة (أحمد يحيى إبراهيم الداية) كافة المنظمات الإنسانية العاملة في رصد الهجرة غير النظامية، وسفارة السلطة الفلسطينية في كلّ من تركيا واليونان، للمساعدة في كشف مصير ابنها المفقود منذ نحو عام.

وفقد الشاب احمد يحيى الداية البالغ من العمر 25 عاماً، على طريق الهجرة بين تركيا واليونان، خلال عبور نهر "ايفيروس" الفاصل بين البلدين، والذي يعتبر ممراً للباحثين عن العبور باتجاه اليونان ومنها الى دول اللجوء الأوروبية.

وقالت العائلة في المناشدة التي نشرتها "خلية الإنقاذ والمتابعة" المعنية برصد الهجرة غير النظامية، إنّ الشاب فقدت اثاره بتاريخ 3 أيار/ مايو 2022 الفائت، دعت كل من لديه معلومات عنه الادلاء بها عبر الرقم:" 00970597833664"

وتشير معلومات، إلى وجود 4 فلسطينيين من أبناء قطاع غزّة في سجن شمال غرب تركيا يدعى سجن " تشانكالي" وهم معتقلين منذ أشهر، وجرى اعتقالهم خلال محاولتهم عبور نهر "ايفيروس" الى الجانب اليوناني. فيما تغيب المعطيات حول هويات هؤلاء الشبان.

وتشهد طرق الهجرة بين تركيا واليونان، العديد من حالات الفقدان لشبّان فلسطينيين ومن جنسيّات متعددة، في حين تحدث العديد من حالات القبض على المهاجرين من قبل حرس الحدود اليوناني، ويجري ايداعهم في مراكز الاحتجاز لأسابيع.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد