وصول الفوج الثاني من فلسطينيي غزة العائدين من السودان

الأربعاء 03 مايو 2023
وصول الفوج الثاني من العائدين من السودان عبر معبر رفح/ وكالات
وصول الفوج الثاني من العائدين من السودان عبر معبر رفح/ وكالات

 

وصل بعد ظهر اليوم الأربعاء 3 أيار/ مايو الفوج الثاني من الفلسطينيين العائدين من السودان إلى قطاع غزة، في إطار عمليات إجلاء الرعايا الفلسطينيين من البلد الذي يشهد صراعاً مسلحاً بين أجنحة الجيش منذ 17 يوماً.

واستقبلت أطقم الهلال الأحمر الفلسطيني وأطقم الهيئة العامة للمعابر والمعنيين في أجهزة وزارة الداخلية، عند معبر رفح الحدودي مع مصر، نحو 103 فلسطينيين دخلوا إلى القطاع عبر المعبر البري.

وقال المتحدث باسم الخارجية في غزة إياد البزم: إنّ "الأطقم المختصة عملت على تسهيل إجراءات عبور الطلبة والعائدين من دولة السودان، تمهيدًا لعودتهم لقطاع غزة".

يذكر، أنّ 178 فلسطينياً معظمهم من الطلبة الغزيين الذين يدرسون في الجامعات السودانية، قد جرى إجلاؤهم ودخولهم على القطاع عبر المعبر يوم الجمعة 28 نيسان/ أبريل الفائت.

وتجري عملية إجلاء الفلسطينيين من السودان عبر طريقين، الأول عبر مصر ومنها إلى قطاع غزّة عبر معبر رفح، والثانية تجري عبر بواخر بحرية سعودية من ميناء "بورت سودان" إلى ميناء جدة السعودي حيث جرى نقل 64 شخصاً يوم الأحد الفائت 30 نيسان، وكانت دفعتان قد وصلتا في أوقات سابقة ويبلغ مجموعها 68 فلسطينياً.

وأشار إلى أن العمل مستمر بالتواصل مع الجانب المصري من أجل تسهيل وصولهم بعد دخول يوم الجمعة الماضي الفوج الأول وعدده 178 عائدًا من الطلبة والعائلات. وكان في استقبال العائدين أطقم العلاقات العامة بوزارة الداخلية والأمن الوطني، والشرطة المجتمعية والشرطة النسائية، الذين عملوا على مساعدتهم ونقل أمتعتهم. الجدير بالذكر، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار تسهيل وصول المواطنين العائدين من دولة السودان جراء الأوضاع الجارية فيها.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد