عشرات الإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس

الثلاثاء 09 مايو 2023
من اقتحام المدينة صباحا/ وكالات
من اقتحام المدينة صباحا/ وكالات

سجلت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني 145 إصابة متنوعة في صفوف الفلسطينيين، في مدينة نابلس صباح اليوم الثلاثاء 9 أيار/ مايو، جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المدينة.

ونفذت قوة خاصة من جيش الاحتلال، عملية اقتحام للبلدة القديمة وسط نابلس، وسط غطاء كثيف من الرصاص والقنابل، حيث سمع دوي انفجارات متعددة وسط اندلاع اشتباكات، بحسب مصادر محلية.

وتصدى شبان فلسطينيون لجيش الاحتلال، الذي حاصر أحد من المنازل في حي المخفية في البلدة القديمة، فيما تعرض المنزل للقصف بعدد من الصواريخ، إلى جانب اشتباكات عنيفة بين شبان من عناصر المقاومة وقوات الاحتلال.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، من بين المصابين طفلاً يبلغ 14 عاماً، جرى نقله إلى مستشفى رفيديا بعد تلقيه رصاصة بالصدر أطلقها جيش الاحتلال.

فيما وثقت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، عددا من الإصابات تنوعت بين الرصاص الحي، 12 إصابة، و3 إصابات بالرصاص المطاطي، و130 حالة اختناق بالغاز، جرى علاج معظمهم ميدانياً.

يذكر أنّ العدوان على نابلس، يأتي بالتزامن مع تنفيذ جيش الاحتلال عملية اغتيال بحق 3 من قادة المقاومة في قطاع غزّة، وتنفيذ عدد من الاعتداءات استهدفت شققاً سكنية ومنازل تتبع لقيادات عسكرية في حركة الجهاد الإسلامي في القطاع، أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وإصابة 20 آخرين.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد