المقاومة ترد بقصف عسقلان وغلاف غزة..

محدث: ارتقاء فلسطيني وإصابة آخر في قصف للاحتلال جنوب قطاع غزّة

الأربعاء 10 مايو 2023
نقل شهيد وإصابة إلى مستشفى غزة الأوروبي/ وكالات
نقل شهيد وإصابة إلى مستشفى غزة الأوروبي/ وكالات

استشهد فلسطيني، وأصيب آخر ظهر اليوم الأربعاء 10 أيار/ مايو، إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي نقطةً شرق بلدة القرارة في خان يونس جنوب قطاع غزّة.

وقال مدير المستشفى الأوروبي في قطاع غزة يوسف العقاد، بأنّ طواقم الإسعاف نقلت شهيداً، وإصابة حرجة جداً جراء قصف الاحتلال منطقة خان يونس.

وأفادت إدارة المستشفى، أنّ الشهيد الشاب محمد يوسف صالح أبو طعيمة البالغ من العمر (25 عاما) ارتقى في قصف منطقة الفخاري بين خزاعة وخان يونس جنوب قطاع غزة.

ونفذ جيش الاحتلال، عدة عمليات قصف ظهراً طالت خان يونس وشرق بلدة خزاعة جنوب القطاع، فينا زعمت وسائل إعلام عبرية أن القصف استهدف خلايا كانت تتجهز لإطلاق صواريخ.

فيما يواصل الاحتلال غاراته على مناطق شمال قطاع غزّة، وسط سماع دوي انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان من عدّة مواقع تعرضت للقصف.

ردت المقاومة الفلسطينية ظهر اليوم، بإطلاق رشقة صاروخية كبيرة، قدرتها وسائل الإعلام العبرية حتى اللحظة بأكثر من 50 صاروخا على دفعات.

 

وطاول القصف الصاروخي بحسب مصادر إعلامية، مستوطنات ريشون ليتسيون وعسقلان وأسدود وجنوب تل أبيب."، وذلك ردا على جرائم الاحتلال وعمليات الاغتيال والقتل المتواصلة.

وكان جيش الاحتلال قد استهدف عصر أمس الثلاثاء، مركبة فلسطينية في ذات المنطقة، وأسفر ذلك عن ارتقاء شهيدين.

يأتي ذلك، عقب المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال فجر الثلاثاء بحق أهالي قطاع غزّة، ووقع ضحيتها 13 فلسطينياً بينهم 4 أطفال و3 قادة في حركة الجهاد الإسلامي، وأصيب 20 آخرون، بينهم 3 أطفال و7 سيدات، فيما تزال حالة عدد من الجرحى بين الخطيرة والحرجة.

4-1.jpg

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد