محدث: ارتقاء6 فلسطينيين يرفع حصيلة ضحايا العدوان على قطاع غزة إلى 21

الأربعاء 10 مايو 2023
نقل إصابات بقصف الاحتلال إلى مشفى النجار برفح
نقل إصابات بقصف الاحتلال إلى مشفى النجار برفح

ارتقى اليوم الأربعاء 6  فلسطينيين في غارات جوية "إسرائيلية" على مناطق متفرقة في قطاع غزة وأصيب العشرات، لترتفع حصيلة ضحايا العدوان على "الإسرائيلي" على القطاع المحاصر منذ ليلة أمس الثلاثاء إلى 21 شهيداً وأكثرر من 50 مصاباً.

 وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة: إن شهيدة وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة بالإضافة إلى عشر إصابات، جراء غارات جوية.

وارتقى ظهر اليوم الأربعاء فلسطينيان اثنان وأصيب آخرون في قصف للاحتلال "الإسرائيلي" على مدنيين شرق رفح جنوبي قطاع غزة، حيث أعلن مستشفى أبو يوسف النجار في رفح وصول جثماني الشهيدين وهما (أيمن كرم صيدم 26  عاماً ) و(علم سمير عبد العزيز 27 عاماً )

وقالت مصادر محلية فلسطينية: إن طائرة استطلاع "إسرائيلية" قصفت عدداً من الفلسطينيين شرقي رفح ما أسفر عن استشهاد اثنين وإصابة عدد آخر وصلوا إلى مستشفى النجار، وإصابات بعضهم حرجة.

وفي وقت سابق اليوم استشهد فلسطيني في قصف طائرات الاحتلال منزلاً في بلدة بيت حانون شمال قطاع غّزة، فيما أصيب 5 آخرون وصفت جراحهم بـ "الخفيفة."

واستقبل المستشفى الإندونيسي في غزّة، جثمان الشهيد الذي تحول إلى أشلاء بحسب مصادر طبيّة، فيما ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين منذ بدء العدوان أمس الثلاثاء إلى 19 شهيداً.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على قطاع غزّة، واستهدف نقطة شرق مخيم البريج، فيما يواصل تكثيف غاراته على مناطق شمال وشرق وجنوب القطاع.

وكان فلسطيني قد استشهد ظهراً، وأصيب آخر إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي نقطةً شرق بلدة القرارة في خان يونس جنوب قطاع غزّة.

وقال مدير المستشفى الأوروبي في قطاع غزة يوسف العقاد، بأنّ طواقم الإسعاف نقلت شهيداً، وإصابة حرجة جداً جراء قصف الاحتلال منطقة خان يونس.

وأفادت إدارة المستشفى، أنّ الشهيد الشاب محمد يوسف صالح أبو طعيمة البالغ من العمر (25عاماً) ارتقى في قصف منطقة الفخاري بين خزاعة وخان يونس جنوب قطاع غزة.

ونفذ جيش الاحتلال، عدة عمليات قصف ظهراً طالت خان يونس وشرق بلدة خزاعة جنوب القطاع ورفح، فيما زعمت وسائل إعلام عبرية أن القصف استهدف خلايا كانت تتجهز لإطلاق صواريخ.

فيما يواصل الاحتلال غاراته على مناطق شمال قطاع غزّة، وسط سماع دوي انفجارات وتصاعد أعمدة الدخان من عدّة مواقع تعرضت للقصف.

رداً على ذلك أطلقت المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية كبيرة، قدرتها وسائل الإعلام العبرية حتى اللحظة بأكثر من 60 صاروخاً على دفعات.

وقال جيش الاحتلال في بيان له: إنه خلال ساعتين تم إطلاق 40  صاروخاً على مستوطنة "سديروت" وغلاف غزة إضافة إلى 20  صاروخاً نحو عسقلان وأسدود وثلاثة صواريخ نحو "تل أبيب"

يأتي هذا التصعيد، بعد غارات "إسرائيلية" اليوم الأربعاء، أسفرت عن ارتقاء 4 شهداء وإصابة عدد آخر، إضافة إلى عدوان متصاعد على مناطق متفرقة، عقب مجزرة ارتكبها جيش الاحتلال أمس الثلاثاء، أسفرت عن ارتقاء 15 شهيداً بينهم أطفال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد