شهيد في مخيم النصيرات يرفع حصيلة عدوان الاحتلال إلى 30 شهيداً

الجمعة 12 مايو 2023
(من عدوان الاحتلال المستمر على القطاع لليوم الثالث على التوالي)
(من عدوان الاحتلال المستمر على القطاع لليوم الثالث على التوالي)

استشهد شاب وأصيب آخرون بعضهم بحالة حرجة، فجر اليوم الجمعة 12 مايو/ أيار، في قصف من طائرة حربية صهيونيّة استهدف شمال مُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة.

واستهدفت طائرة حربية بصاروخ شمال مُخيّم قرب محطة توليد الكهرباء، ما أوقع شهيد وإصابات في صفوف عدد من السكّان نقلوا إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح المجاورة، فيما تسبّب القصف العنيف بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في مدينة غزة ووسط القطاع.

من جهتها، نعت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، المقاتل في الوحدة الصاروخية عدي رياض اللوح الذي ارتقى جرّاء قصف الاحتلال في مُخيّم النصيرات.

وعقب ذلك، شنّت طائرات الاحتلال غارات مكثّفة على أرضٍ زراعية غرب المُخيّم بأكثر من 10 صواريخ ارتجاجية، مما تسبّب بأضرار في منازل السكّان المجاورة.

وبارتقاء الشاب اللوح، يرتفع عدد شهداء العدوان على القطاع لهذا اليوم، إلى ثمانية شهداء، فيما يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العدوان فجر الثلاثاء الماضي، إلى 30 شهيداً منهم (6 أطفال و3 سيدات) وإصابة 93 فلسطينياً بجراح مختلفة منهم (32 طفلاً و17 سيدة) منذ بدء عدوان الاحتلال.

وجرّاء هذه الجرائم المتواصلة، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 145 شهيداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينهم 26 طفلاً و6 سيدات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد