"أونروا" في غزة تقرر التحول للتعلم عن بعد جراء تواصل العدوان

السبت 13 مايو 2023
(احدى مدارس أونروا في قطاع غزة)
(احدى مدارس أونروا في قطاع غزة)

قرّر برنامج التعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، مساء الجمعة، التحول للتعلم عن بعد بدءاً من اليوم السبت، وذلك في ظل العدوان الصهيوني المتواصل.

وأوضح رئيس برنامج التعليم في "أونروا" فريد أبو عاذرة في تعميم داخلي، أنّ القرار جاء لكي لا تنشأ فجوة بين الطالب والمدرسة، وسيبدأ المعلمون التواصل مع طلابهم برسائل تهدف للاطمئنان عليهم وعلى أسرهم، وفي ذات الوقت دعم الطلبة نفسياً واجتماعياً بالتنسيق مع المرشد المدرسي.

وبيّن أبو عاذرة، أنّه سيتم التوضيح للطلبة بأن التعليم سيتعامل بمرونة مع الفترة المتبقية من الفصل الحالي، ولا يجب أن يشكل اختبار نهاية الفصل مصدر قلق، وسيتم التركيز في الفترة الحالية على المواد الأساسية ومواد المرحلة الدنيا المتوفرة على منصة التعليم الخاصة بوكالة الغوث فقط وبشكل تدريجي كوننا في فترة طوارئ تستلزم تحديد الأولويات.

وأشار إلى أنّ جميع المعلمين سيشاركون في هذه العملية بما فيهم معلمو المياومة الذين يدرسون المواد الأساسية الأربعة والمرحلة الدنيا.

ويستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة لليوم الخامس على التوالي، حيث قالت وزارة الصحة في أحدث إحصائيّة لها، إنّ حصيلة عدوان الاحتلال حتى اللحظة هي: 33 شهيداً منهم (6 أطفال و3 سيدات) وإصابة 147 فلسطينياً بجراح مختلفة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد