استشهد شاب فجر اليوم الإثنين 15 مايو/ أيار، متأثراً بإصابته الخطيرة، خلال مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد الشاب صالح محمد صبرة (22 عاماً) بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر، وإصابة آخر بالرصاص الحي في الأطراف العلوية، خلال عدوان الاحتلال على نابلس صباح اليوم، والشهيد هو من مُخيّم عسكر القديم للاجئين الفلسطينيين جراء إصابته بجراح خطيرة.

ودارت اشتباكات عنيفة بعد اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة المساكن الشعبيّة ومحيط مُخيّم عسكر القديم شرقي المدينة، حيث داهمت قوات الاحتلال عمارة سكنية في المساكن الشعبية، لأخذ قياسات شقة سكنية تعود للأسير خالد خروشة نجل الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة في فبراير الماضي والتي قتل فيها مستوطنان.

وبحسب مصادر محلية، فقد نقلت طواقم الهلال الأحمر إصابتين برصاص الاحتلال إلى مستشفى رفيديا، وأعلن الأطباء لاحقا استشهاد أحدهما.

وخلال انسحاب قوات الاحتلال من المنطقة أطلقت النار بشكل عشوائي، حيث أصيب الشاب صبرة في تلك اللحظات، وتم نقله إلى المستشفى حيث أكَّد الأطباء استشهاده.

وبارتقاء الشاب صبرة من مُخيّم عسكر، ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الجاري في الضفة وقطاع غزة إلى 152 شهيداً، بينهم 33 شهيداً في العدوان الأخير على قطاع غزة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد