وقفة حاشدة أمام سفارة الاحتلال في عمان استنكاراً للاعتداءات على الأقصى

الجمعة 19 مايو 2023
من التظاهرة أمام سفارة كيان الاحتلال بعمان الجمعة
من التظاهرة أمام سفارة كيان الاحتلال بعمان الجمعة

شارك مئات الأردنيين والفلسطينيين بعد ظهر اليوم الجمعة 19 أيار/ مايو في وقفة حاشدة أمام مقر سفارة كيان الاحتلال "الإسرائيلي" في منطقة الرابية في العاصمة عمان، تنديداً بالاعتداءات المتواصلة على مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وجاءت الوقفة بعنوان " القدس عنوان التحرير" هتف خلالها المشاركون للقدس والأقصى، منددين بمسيرة الأعلام "الإسرائيلية" التي شهدتها المدينة المحتلة أمس في ذكرى استكمال احتلالها، والانتهاكات المستمرة لحرمة المقدسات والهادفة إلى تهويد المدينة بالكامل.

وأطلق المشاركون شعارات، تدعو إلى مقاطعة الاحتلال "الإسرائيلي" وطرد السفير الصهيوني من عمان، وللأخوة الشعبية بين الفلسطينيين والأردنيين من قبيل: "أنا من يافا وابن الأردن"

وطالب المتظاهرون، بإلغاء كافة اتفاقيات التطبيع الاقتصادي بين الأردن والاحتلال "الإسرائيلي"، وهتفوا ضد اتفاقية وادي عربة بين الأردن وكيان الاحتلال.

وكان مستوطنون قد نفذوا أمس ما تسمى بـ "مسيرة الاعلام" دخلوا خلالها الى باحات المسجد الأقصى مرددين شعارات استفزازية طالت الرموز والمقدسات الإسلامية، واستتبعت الاعتداءات صباح اليوم الجمعة بالاعتداء على الفلسطينيين المتوجهين لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد