الإعلان عن يوم طبي مجاني للتبرّع بالأدوية لأهالي مخيم قلنديا

الأحد 21 مايو 2023
(وقفة احتجاجية سابقة لأهالي مخيم قلنديا رفضاً لتوقف خدمات وكالة أونروا)
(وقفة احتجاجية سابقة لأهالي مخيم قلنديا رفضاً لتوقف خدمات وكالة أونروا)

 

أعلنت اللجنة الشعبيّة لخدمات مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة، عن تنظيم يومٍ طبي مجاني لأهالي المُخيّم في ظل الأوضاع الصعبة التي يُعاني منها المُخيّم جرّاء استمرار اضراب العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بالضفة.

وأوضحت اللجنة في إعلانٍ لها، أنّ اليوم الطبّي المجاني الذي سيُنظّم يوم الثلاثاء القادم، يأتي في ظل حالة من النقص الكبير في عدد من الأدوية وخاصّة أدوية الأطفال مثل: "خافض الحرارة، والكحة، والمضاد الحيوي، والأكامول)، إلى جانب أدوية كبار السن وخاصّة أدوية مرض السكري.

ودعت اللجنة كافة المقتدرين للتبرّع وفق إمكاناتهم بالأدوية لدعم أهالي مُخيّم قلنديا في القدس، وذلك خلال اليوم الطبي المجاني.

ويُشار إلى الأزمة المستمرة بين اتحاد الموظفين وإدارة وكالة "أونروا"، تنعكس سلباً وبشكلٍ خطير على مُخيّمات اللاجئين في الضفة المحتلة، إذ توقّفت خدمات "أونروا" وأصبحت شوارع المُخيّمات تعج بالنفايات، وسط تحذيراتٍ من جهاتٍ عدّة من خطر تحوّل المُخيّمات إلى مكاره صحيّة تنتشر فيها الأمراض والأوبئة، حيث نظّم اللاجئون في المُخيّمات خلال الفترات الماضية عدّة وقفات رافضةٍ لانهيار قطاع الخدمات في المُخيّمات جرّاء استمرار هذه الأزمة.

وتأسّس مخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين في عام 1949 إلى الشمال من مدينة القدس، حيث يمر الطريق الرئيسي الواصل بين القدس ورام الله من المُخيّم، فيما تعود أصول اللاجئين في المخيم إلى 52 قرية تابعة لمناطق اللد والرملة وحيفا والقدس والخليل.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد