تبرع إيطالي لـ أونروا في لبنان لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

الثلاثاء 23 مايو 2023
خلال توقيع الاتفاقية بين سفيرة إيطاليا والأونروا في لبنان- المصدر أونروا
خلال توقيع الاتفاقية بين سفيرة إيطاليا والأونروا في لبنان- المصدر أونروا

تبرعت الحكومة الإيطالية بمبلغ 2 مليون يورو، لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، وذلك لدعم اللاجئين الفلسطينيين الأكثر حاجة، ولا سيما من ذوي الإعاقة الذي تأثرت أوضاعهم منذ الأزمة الاقتصادية اللبنانية عام 2019.

وجرى توقيع اتفاقية الاثنين 22 أيار/ مايو، بين السفيرة الإيطالية في لبنان نيكوليتا بومباردييري، والمديرة العامة للوكالة في لبنان دوروثي كلاوس، وتنص على تقديم 2 مليون يورو للوكالة.

وقالت "أونروا" إنّ هذا التمويل، سيُمكَن الوكالة من مواصلة تقديم خدمات التعليم الشامل للأطفال الفلسطينيين ولا سيما من ذوي الإعاقة.، " كما سيعزز نهج الأونروا الجامع بشأن إدماج الإعاقة من خلال توفير المساعدة النقدية وتحسين الحصول على الأجهزة المساعدة على الحركة." حسبما أضافت.

وأشارت كلاوس في تصريح لها، إلى أن هذا التبرع، سيمكّن "أونروا" من تحديد الأطفال ذوي الإعاقة بشكل أفضل وتزويدهم ومعلمينا بالدعم اللازم لخلق بيئة تعلمية وتعليمية جامعة.

من جهتها، قالت السفيرة بومباردييري: إنّه "من خلال هذه المساهمة الجديدة، تؤكد إيطاليا مرة أخرى دعمها لعمل الأونروا في تقديم الخدمات الحيوية للاجئي فلسطين المعرضين للخطر، مثل الحصول على التعليم الشامل وحماية الطفل والمساعدات النقدية متعددة الأغراض.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد