"مجهول" يلقي قنبلة في مخيم عين الحلوة ومطالب بالتحقيق بالحادثة

الأربعاء 24 مايو 2023
مخيم عين الحلوة - صيدا
مخيم عين الحلوة - صيدا

أصيب لاجئ فلسطيني بجراح طفيفة بعدما ألقى شخص "مجهول" قنبلة يدوية في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوبي لبنان فجر الأربعاء 24 أيار/ مايو

واستفاق أهالي المخيم في قريب الساعة الواحدة وعشرين دقيقة من صباح اليوم الأربعاء، على دوي انفجار وقع في منطقة عكبرة في حي الصفصاف، وناجم عن إلقاء شخص لقنبلة يدوية، ما أدى الى إصابة شخص من "آل حجير" بجراح طفيفة.

والتقطت كاميرات المراقبة المنصوبة عند مفترق "بستان الصفصاف"، قيام شخص بإلقاء القنبلة، في حين كانت إحدى السيارات تهمّ للركون في الشارع.

  "أبو خليل يوسف" لاجئ فلسطيني في الحي أفاد لبوابة اللاجئين الفلسطينيين، أنّ الانفجار تسبب بحالة من الذعر في صفوف الأهالي وخصوصاً الأطفال، لافتاً إلى أنّ منطقة حي الصفصاف في المخيم تشهد حوادث متقطعة منذ الإشكال الكبير الذي وقع في آذار/ مارس الفائت إثر مقتل أحد عناصر الأمن الوطني.

وقال اللاجئ: إنّ القنبلة انفجرت عند مفرق حي الصفصاف قرب سنترال البراق، مشيراً إلى أنّ الحي في المخيم تعرض خلال شهرين إلى 3 حوادث إطلاق نار.

ودعا اللاجئ الفلسطيني الأمن الوطني الفلسطيني إلى فتح تحقيق وملاحقة الفاعل، "نظراً لكون أمن المخيم مرتبط ببعضه"، مشيراُ إلى أنّ "أهالي حي الصفصاف يشعرون أنّ هناك استهداف خاص لمنطقتهم، منذ حادثة مقتل عنصر الأمن الوطني محمود زبيدات في آذار الفائت، وفق قوله.

مصدر في الأمن الوطني الفلسطيني، أشار لبوابة اللاجئين الفلسطينيين إلى أنّ الحادث قد يكون ناجم عن "تصرف فردي طائش" من أحد الأشخاص. وأكّد أنّ الجهات الأمنية الفلسطينية تتابع الموقف، وتقوم بتحليل صور الكاميرات لكشف الفاعل

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد