الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في قرية العراقيب بالنقب المحتل

الإثنين 29 مايو 2023
من اقتحام شرطة الاحتلال لقرية العراقيب بالنقب المحتل
من اقتحام شرطة الاحتلال لقرية العراقيب بالنقب المحتل

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين 29 مايو/ أيار، شيخ قرية العراقيب صياح الطوري ونجله عزيز الطوري وصباح أبو مديغم زوجة عزيز الطوري.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ شرطة الاحتلال نقلت المعتقلين جميعهم إلى محطة الشرطة في بئر السبع، وذلك بعد أن اقتحمت القرية الساعة 5 صباحاً وداهمت البيوت.

ويُذكر أنّ وحدة "يوآف" التي اقتحمت القرية، استدعت في 8 من مايو/ أيار عزيز الطوري وزوجته صباح أبو مديغم للتحقيق الذي دار حول صمودهم في قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف.

وفي وقتٍ سابق، هدمت سلطات الاحتلال خيام سكّان بلدة العراقيب مسلوبة الاعتراف والمهددة بالاقتلاع والتهجير في منطقة النقب المحتل عام 1948، وذلك للمرة الخامسة منذ مطلع العام 2023.

ويأتي هذا الهدم للمرة الـ 216 على التوالي، منذ هدمها أول مرة يوم 27 تموز/ يوليو 2010، وخلال العام الماضي 2022 جرى هدم قرية العراقيب في النقب 15 مرّة، بعد أن هدمتها سلطات الاحتلال 14 مرّة في العام 2021.

والعراقيب هي قرية مسلوبة الاعتراف تقطن فيها 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعيشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكّن السكّان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط سلطات الاحتلال من إثبات حقهم بملكية 1250 دونماً من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

وكان بوابة اللاجئين الفلسطينيين قد نشر ورقة حقائق تحت عنوان (العراقيب.. نموذج لنضال العودة وإمكانياته) عرضت نضال العودة والصمود الذي يخوضه أهالي العراقيب، كنموذج لكفاح الفلسطينيين من أجل البقاء، العودة، وتقرير المصير، وأيضاً الطبيعة الإجرامية للمشروع الاستعماري التي تجسدها سياساته تجاه أهالي العراقيب وعموم الفلسطينيين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد