بعد اعتذار "السوكو".. تعيين قائد جديد للقوة الأمنية في مخيم عين الحلوة

الأربعاء 31 مايو 2023
عناصر من القوة الأمنية في عين الحلوة -أرشيفية
عناصر من القوة الأمنية في عين الحلوة -أرشيفية

أصدرت قيادة الأمن الوطني الفلسطيني قرارا بتعيين العميد محمود محمد عبد الله عزة (العجوري) قائداً للقوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان، بعد اعتذار العقيد علي سليمان "أبو محمود السوكو" عن تولي مهمته بعد تعيينه مؤخراً.

وجاء في القرار الصادر عن اللواء صبحي أبو عرب "بتاريخ يوم أمس الثلاثاء 30 أيار/ مايو: "لمقتضيات المصلحة العامة وبموجب وضرورات العمل الحركي، وبموجب الصلاحيات، يقرر تعيين العميد محمود محمد عبد الله عزة، قائدا للقوة الأمنية المشتركة في منطقة صيدا اعتباراً من تاريخه."

وجاء تعيين العميد العجوري، بعد اعتذار العقيد علي سليمان، الملقب بـ "أبو محمود السوكو" عن تولي مهامه، بعد صدور قرار بتعيينه خلفاً للعقيد عبد الهادي الأسدي بتاريخ 25 أيار/ مايو الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنّ القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة، قد تأسست في آذار/مارس من العام 2017، باتفاق بين كافة الفصائل سواء المنضوية ضمن إطار منظمة التحرير أم خارجها.

ونصّ اتفاق التشكيل حينها، على أن ينضوي 100 ضابط و60 عنصراً من حركة "فتح" وفصائل المنظمة في صفوف القوّة، و40 عنصراً من التحالف والقوى الإسلامية وأنصار الله. على أن يكون التمويل 80% من حركة "فتح" و20% من حركتي "حماس" و "الجهاد الإسلامي."

يأتي هذا التغيير، في وقت يشهد مخيم عين الحلوة، حوادث أمنية بين الفينة والأخرى، وسط مطالب بتصدي القوى الأمنية الفلسطينية لمهامها في حفظ الأمن، ورفع الغطاء عن المتسببين بإشكالات.

وجاء تعيين العميد العجوري، بعد اعتذار العقيد عن تولي مهامه، بعد صدور قرار بتعيينه خلفاً للعقيد عبد الهادي الاسدي بتاريخ 25 أيار/ مايو الجاري.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد