المئات في مدينة اللد يحيون الذكرى الثانية لهبة الكرامة

الجمعة 09 يونيو 2023
أثناء اعتراض المسيرة في مدينة اللد من قبل شرطة الاحتلال
أثناء اعتراض المسيرة في مدينة اللد من قبل شرطة الاحتلال

شارك المئات من الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، اليوم الجمعة 9 يونيو/ حزيران، في إحياء الذكرى الثانية لـ"هبة الكرامة" واستشهاد الفتى محمد كيوان (17 عاماً) من أم الفحم وموسى حسونة (31 عاماً) من اللد.

وانطلقت المسيرة الحاشدة من أمام كنيسة مارجريس والمسجد العمري الكبير، بمشاركة المئات من أهالي مدينة اللد والداخل الفلسطيني.

وجابت المسيرة شوارع اللد وصولاً إلى مكان التجمع الرئيسي، بالقرب من مقبرة عائلة حسونة، حيث تم وضع نصب تذكاري على مدخل المقبرة.

ويُشار إلى أنّ المسيرة تأجّلت عدة مرات، بسبب العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة في شهر مايو الماضي، إلى جانب رفض بلدية اللد والشرطة إصدار التصاريح اللازمة.

وخلال المسيرة، حاولت شرطة الاحتلال عرقلة وتعطيل المسيرة، إذ اعترض عناصرها طريق المسيرة في محاولة لإنزال العلم الفلسطيني.

8-2.jpg

 

8-1.jpg

ويشار إلى أن أبناء مدن وبلدات وقرى الداخل المحتل عام 1948، خاضت مواجهات مع المستوطنين وشرطة الاحتلال، بدأت وتيرتها بالتصاعد منذ 10 أيّار/ مايو 2021، بما عُرف وقتها بهبّة الكرامة، وتزامنت مع تصعيد الاحتلال اعتداءاته على أهالي مدينة القدس والمسجد الأقصى، ومحاولات تهجير عائلات حي الشيخ جرّاح. واستشهد في الهبّة الشاب موسى حسونة من أبناء اللد المحتلّة.

8-3.jpg
8-4.jpg
8-5.jpg
8-6.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد