مسيرة ليلية حاشدة تطالب السلطة بوقف عدوانها على مخيم نور شمس

الإثنين 12 يونيو 2023
(من المسيرة الليلية في مخيم نور شمس)
(من المسيرة الليلية في مخيم نور شمس)

 

نظّمت كتيبة طولكرم، الليلة، مسيرة جماهيريّة خرجت من وسط مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين، وذلك رفضاً لإجراءات أجهزة أمن السلطة بحق المُخيّم.

وخلال المسيرة التي شارك فيها المئات من سكّان المُخيّم، جاب المشاركون فيها شوارع المُخيّم واستقرت على مدخل المُخيّم، حيث هتفت المشاركون للمقاومة، وضد التنسيق الأمني.

وفي كلمةٍ لها، طالبت كتيبة طولكرم، السلطة وأجهزتها الأمنية، بوقف عدوانها على مُخيّم نور شمس، ووقف عملية إزالة الحواجز التي يضعها المقاومون لحماية المُخيّم من اقتحامات الاحتلال.

وأكَّدت الكتيبة، أنّ سلاح المقاومة وجد ليوجّه ضد الاحتلال، فيما طالبت بعدم جرِّ الأهالي لأي نوع من الاشتباك مع السلطة ومربع الاقتتال الداخلي، خاصة وأن المقاومة هي الوحيدة التي تتصدى لاقتحامات وتنكيل الاحتلال اليومي بأهالي المُخيّم.

ويوم أمس، داهم عشرات العناصر من أجهزة السلطة مُخيّم نور شمس شرق مدينة طولكرم وأزالوا الحواجز الحديدية التي وضعها المقاومون لإعاقة اقتحام الاحتلال للمُخيّم.

وعلى إثر ذلك، اندلعت مواجهات بين أهالي المُخيّم وأجهزة السلطة واستمرت طيلة اليوم، حيث أشعل الشبّان الإطارات المطاطيّة وأغلقوا الشارع الرئيسي الذي يمر بجانب المُخيّم.

وفي وقتٍ سابق اليوم، أفاد مصدر من المُخيّم لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ أجهزة أمن السلطة اقتحمت بأعدادٍ كبيرة مُخيّم نور شمس، وذلك لإزالة الحواجز والمتاريس التي وضعها الشبان في المُخيّم تحسباً لاقتحام قوات الاحتلال في أي وقت، مُؤكداً أنّ مُخيّم نور شمس في الشهور الأخيرة يتعرّض إلى هجمةٍ مكثّفة من قِبل قوات الاحتلال التي تقتحم المُخيّم بشكلٍ شبه يومي، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وإصابة واعتقال العشرات، كما بقيّة مُخيّمات اللاجئين في الضفة المحتلة.

وخلال شهر مايو 2023، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين مئات الانتهاكات التي تركّزت في عدّة مخيمات بالضفة المحتلة، حيث توزّعت آثار الاعتداءات الصهيونيّة ما بين الإصابات بالرصاص بهدف القتل، وما بين الاعتقالات والمداهمات لمنازل اللاجئين الفلسطينيين، وكان مُخيّم نور شمس من أبرز المُخيّمات الفلسطينيّة التي تعرّضت لانتهاكات الاحتلال.

2-1.jpg
2-2.jpg
بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد