"أونروا": استئناف التسجيل للمساعدات الغذائية للأسر الفقيرة بغزة

الأربعاء 14 يونيو 2023
 مركز تابع لأونروا لتوزيع المساعدات في غزة –صورة أرشيفية
 مركز تابع لأونروا لتوزيع المساعدات في غزة –صورة أرشيفية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الأربعاء 14 يونيو/ حزيران، عن خدمة للاستئناف على الطلبات التي تم رفض طلب تسجيلهم للحصول على كابونات وكالة الغوث (المساعدات الغذائية).

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ بها، أنّه بإمكان الأسر الفقيرة والتي تم رفضهم، تقديم استئناف إلكتروني لطلباتهم للحصول على مساعدات غذائية، لافتةً إلى أنّ آخر موعد لتقديم طلبات الاستئناف بتاريخ 27-06-2023م.

وأشارت "أونروا"، إلى أنّه يجب على الأشخاص إدخال البيانات التالية: رقم تسجيل العائلة، رقم تسجيل الفرد، نوع العائلة.

وبيّنت وكالة الغوث، أنّها تواصل جهودها المستمرة لضمان المساعدات الغذائية للعائلات اللاجئة في قطاع غزة حيث تقدم المساعدة الغذائية لأكثر من مليون ومئة ألف شخص على مستوى قطاع غزة، بواقع أربع دورات في العام.

وبحسب "أونروا"، فإنّها تنوي زيادة أعداد المنتفعين بواقع 60000 فرد على دفعتين، بحيث تكون الدفعة الأولى 30000 في الربع الثاني من العام 2023 والدفعة الثانية 30000 في الربع الرابع من العام 2023.

ولفتت "أونروا"، إلى أنّ الأولوية لإضافة الحالات الجديدة ستكون للأسر التي لديها أكثر من معيار هشاشة (أسرة تترأسها امرأة، أو طفل، أو شخص مسن، أو أحد أفراد الأسرة من ذوي الإعاقة) ويتم ترتيب الأسر حسب حجم الأسرة من الأعلى للأقل، والأسر التي تقدمت بطلب لزيارة تقييم الفقر عام 2019 ويتم ترتيب الأسر حسب حجم الأسرة من الأعلى للأقل، والأسر الجديدة الحاصلة على بطاقة التسجيل مرتبة من الأقدم للأحدث في تاريخ إصدار البطاقة ويتم ترتيب الأسر حسب حجم الأسرة من الأعلى للأقل، والأسر المستحقة سيتم التواصل معها للحضور إلى المكتب وإحضار إثبات صحة المعلومات المقدمة في الطلب.

وفي شباط/ فبراير 2020 طالت سياسة التقليصات التي طبّقتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" السلة الغذائية التي يعتمد عليها مئات آلاف اللاجئين في قطاع غزة، حيث كانت تُسلم وفق كابونتين: واحدة للأسر المحتاجة، وأخرى تُسمى بـ"الكابونة الصفراء" أي للأشد فقراً، أمّا الآن صارت "أونروا" تُسلّم اللاجئين كابونة موحّدة ولشريحةٍ محددةٍ من اللاجئين، كما طالت التقليصات محتويات الكابونة ذاتها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد