أفاد مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في درعا جنوب سوريا، بفقدان 5 من أبناء مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين في حادثة غرق مركب المهاجرين قبالة سواحل اليونان الأربعاء 15 حزيران/ يونيو، فيما سجّل وجود ناج وحيد.

وقال مراسلنا: إنّ 6 اشخاص من أبناء المخيم كانوا على متن المركب، عرف منهم ناج وحيد وهو الشاب اياد المعتصم يوسف، فيما سجّل فقدان كلّ من: (يوسف جهاد يوسف، عمرو أحمد خليفة، محمد خير أسعد، محمد عبد العال، ومحمد شهاب).

mertyers (1).png

وأشار مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين إلى أنّ الأهالي يحاولون معرفة أيّة معلومة حول ذويهم المفقودين، ويحاولون التواصل مع الصليب الأحمر الدولي ولكن دون الحصول على نتائج حول مصير أبنائهم.

وتواصل فرق الإنقاذ، عمليات البحث عن مفقودين وناجين لليوم الثالث على التوالي، فيما سجّل انتشال 104 ناجين حتّى اللحظة، ونحو 80 جثّة، فيما بقي أكثر 500 طالب لجوء في عداد المفقودين.

اقرأ/ي:    104 ناجين من المركب المنكوب.. وفلسطينيون يناشدون السفارة لمتابعة ذويهم

 وأصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أمس الخميس، تصريحاً صحفياً، أشارت فيه إلى عدم وجود مؤشرات على ضحايا فلسطينيين حتّى هذه اللحظة، في حادثة غرق المركب.

اقرأ/ي أيضاَ:    تعليمات لذوي مفقودي مركب المهاجرين في اليونان للبحث عن أبنائهم

واتهمت شهادات أدلى بها ناجون من حادثة غرق المركب حرس الحدود اليوناني بالتورط في غرق المركب.

ونقل عضو البرلمان الأوروبي السابق " كريتون ارسينيس" عن ناجين التقاهم في ميناء "كالاماتا"، أنّ خفر السواحل اليوناني كان يَقطُر سفينة الصيد المزدحمة بطالبي اللجوء عبر الحبال قبل انقلابها.

وفي المقابلة التي نشرتها صحيفة "the press project" اليونانية مع العضو السابق في البرلمان الأوروبي، أكد فيها تلقيه شهادات من ناجين، أخبروه أنّ خفر السواحل كان يجر المركب ثم انقلب فجأة، ووصف ما جرى بالجريمة التي يجب التحقيق فيها.

اقرأ/ي أيضاَ:    المركب المنكوب كان مراقباً ولم يهرع خفر السواحل إلا لحظة انقلابه

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد