"أونروا" في لبنان تعلن عن مشروع "المال مقابل العمل"

الأحد 18 يونيو 2023
(تعبيرية _ أحد مقرات وكالة أونروا في لبنان)
(تعبيرية _ أحد مقرات وكالة أونروا في لبنان)

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، عن إطلاق مشروع المال مقابل العمل وتوفير فرص عمل قصيرة الأمد للشباب.

وأوضحت "أونروا"، أنّها وابتداءً من نيسان 2023 تقوم وحدة الشباب في وكالة "أونروا" بتنفيذ مشروع للشباب بعنوان مشروع "المال مقابل العمل" وهو بتمويل من بنك التنمية الألماني KFW والاتحاد الأوروبي.

وأشارت "أونروا"، أنّ هذا المشروع سيتيح الفرصة للعمل في سوق العمل لفترة قصيرة تتراوح بين 60 و80 يوم عمل لما لا يقل عن 1000 شاب وشابة من اللاجئين الفلسطينيين بأجرٍ يومي يبلغ 15 دولاراً.

وبيّنت "أونروا"، أنّ الفئة المستهدفة للاستفادة من هذا المشروع هم الشباب ما بين 16 و30 عاماً باجر يومي يبلغ 15 دولاراً، حيث سيحصل الشباب الفلسطيني في إطار المشروع على فرصة للتطوير المهني بدءً بتعلم مهارات الحياة المطلوبة للحصول على عمل وصولاً إلى تعلم متطلبات مكان العمل والشروط القانونية.

وقالت "أونروا" إنّها ستستمر بتوفير المواكبة عن كثب لكل الشبان والشابات ومساعدتهم على التطوير المهني والإرشاد عن طريق فريق عمل مكاتب التوظيف، لا سيما وأنّ الهدف من كل ذلك تعزيز جهوزية الشباب للالتحاق بسوق العمل وتأمين الاستقرار في العمل وكسب العيش.

وقالت "أونروا" أنّ الأوراق المطلوبة للتقدّم للوظيفة هي: السيرة الذاتية، ورسالة تعريف مرفقة بالسيرة الذاتية، وبطاقة الهوية، وبطاقة التسجيل لدى "أونروا"، فيما أوضحت "أونروا" أنّها لن تقبل الطلبات بعد المدة المحددة، منوهةً أنّ الذي يتم قبوله في المشروع لا يُعد موظفاً في وكالة "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد